مراسل “الحرس الجمهوري” يهاجم رئيس الحكومة في سوريا

رئيس مجلس الوزراء عماد خميس (رئاسة مجلس الوزراء)

ع ع ع

هاجم مراسل “الحرس الجمهوري” في قوات النظام السوري، وسيم عيسى، رئيس الوزراء، عماد خميس، بعد اتهام وزراء سابقين في الحكومة بقضايا فساد.

ووصف عيسى، في منشور عبر صفحته في “فيس بوك” اليوم، الاثنين 23 من أيلول، سياسة خميس بـ”الفاشلة”، وأن “الفساد أصبح سياسة ونهجًا للجميع في ظل حكومته”.

وقال عيسى “كنا ننتظر من معاليك أن تخرج بشيء من الخجل، لتعتذر للشعب المؤتمن عليه المسحوق بالفقر بسبب سياساتك الفاشلة”.

وأضاف المراسل الحربي أن الشعب ساخط من حكومة خميس لأبعد الحدود، لأن “الكفر بعينه أن تضحي فئة من الشعب لتعيش أخرى على تضحياتها و دمائها دون أدنى رادع أخلاقي”.

واعتبر أن خميس والوزراء في حكومته، في نظر عناصر قوات النظام، هم “أكثر من أساء لنا بعد أعداء الوطن”.

 

ويعتبر عيسى من أبرز مصوري عمليات قوات النظام السوري، ويتركز نشاطه في العاصمة دمشق ومحيطها.

وهو عسكري يتبع لـ”الحرس الجمهوري”، وينحدر من مدينة مصياف، وكان له دور كبير في تغطية معارك الغوطة الشرقية، التي سيطرت عليها قوات النظام العام الماضي بشكل كامل.

ويأتي ذلك بعد صدور قرار بحجز احتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير التربية السابق في حكومة خميس، هزوان الوز، وزوجته إيرينا الوز، إضافة إلى عدة أسماء.

كما حجزت الحكومة على أموال معاون وزير التربية الحالي، سعيد خرساني، وعدد من المتورطين بعقود مشتبه بـ “فسادها”، تقدر قيمتها بنحو 350 مليار ليرة سورية، بحسب صورة قرار تداولها ناشطون ومواقع إخبارية.

وعقب تداول القرار على مواقع التواصل الاجتماعي طلب وزير المالية، مأمون حمدان، عدم تهويل الرقم.

وقال حمدان لموقع “الاقتصادي” المحلي، الثلاثاء 17 من أيلول، إن ما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي عن تورط الوز بقضية فساد قيمتها 350 مليار ليرة سورية غير دقيق، معتبرًا أن “الرقم مبالغ فيه بشكل كبير”.

وأعرب المراسل الحربي عن امتعاضه من عدم تهويل المبلغ، وتحدث عن الميزات التي يمكن أن تقدم للجرحى من المبالغ المسروقة، مثل تركيب أطراف إلكترونية متطورة لمن بترت أطرافهم جراء المعارك، وبناء ضاحية سكنية لذوي القتلى.

وفي نهاية رسالته نشر عيسى ثلاث صور، واحدة منها لرئيس الحكومة، وصورتان لعناصر من قوات النظام في أثناء حصارهم من الفصائل في جوبر بدمشق، وعلق بالقول، “كانوا جميعهم يصدون الشر عن حكومتكم وعن أبنائكم وعن شرفكم”، بحسب تعبيره.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة