fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فيلم “جوكر” يسبب مخاوف من تكرار حادثة دامية في أمريكا

شخصية الجوكر في فيلم "جوكر" (وارنر بروز)

شخصية الجوكر في فيلم "جوكر" (وارنر بروز)

ع ع ع

أثار ناشطون وفنانون موجة من الجدل حول فيلم “جوكر”، قبل أيام من عرضه في صالات العرض، بسبب تخوف من تكرار أحداث وقعت عام 2012.

رافقت هذه الحالة سلسلة من الإجراءات الأمنية لمنع تكرار حادثة أورورا في ولاية كولورادو، حين اقتحم “مهووس” العرض الختامي لفيلم “فارس الظلام ينهض”، وأطلق النار بشكل عشوائي على المشاهدين، ما أدى إلى مقتل 12 شخصًا وجرح 70 آخرين.

وأجرت شبكة “CBS News” الأمريكية استطلاعًا حول مخاوف عائلات الضحايا من إطلاق النار الجماعي بشأن الفيلم.

وعبرت العائلات عن مخاوفها من تكرار حادثة أورورا، في وقت أصدر فيه مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) تحذيرات من العنف المحتمل في المسارح، استنادًا لما يُتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب الشبكة الأمريكية.

“جوكر” فيلم للمثل الأمريكي خواكين فينيكس من إنتاج وتوزيع شركة “وارنر بروس” (WB)، ويصور شخصية “جوكر” في ثمانينيات القرن الماضي، التي تحكي قصة ممثل كوميدي يفشل في حياته المهنية ويتحول، تحت الضغط المجتمعي، إلى شخصية قاتل هستيري.

أصدرت الشركة المنتجة بيانًا، في 24 من أيلول، حول تلك المخاوف عبرت فيه عن تعاطفها العميق مع جميع الضحايا الذين تأثروا بأعمال العنف.

وذكرت الشركة أن الفيلم لا يعتبر تأييدًا للعنف الواقعي بجميع أنواعه، وليس القصد من الفيلم أو الاستديو إظهار هذه الشخصية كبطل.

ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم في صالات العرض، في 4 من تشرين الأول المقبل.

فاز الفيلم بجائزة “الأسد الذهبي” في مهرجان فينيسيا (البندقية)، في شهر آب الماضي، ونال إشادة كبيرة ووصل عدد مشاهدات العرض التشويقي له إلى 40 مليون على منصة “يوتيوب”، واعتبره البعض أنه “أفضل عمل يمثل شخصية الجوكر”.

وعقب عرض الفيلم كتب الناقد في مجلة “هوليود ريبورتر” ديفيد روني، عن الفيلم “الجو العام للفيلم رائع، فهو يسلط الضوء على الأداء المثير للقلق والغرابة لدى فينيكس الذي ينقل خفايا شخصية الجوكر بشكل مجنون مخيف ينتقل بنا إلى مرحلة الشفقة”.

ووضع الفيلم تحت التصنيف “R” من قبل رابطة الأفلام الأمريكية، أي إنه لا يسمح بمشاهدته لمن هم أقل من 17 عامًا دون مشاركة ولي الأمر، كونه يحتوي بعض المشاهد المصنفة للكبار.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة