الروس ينشرون صورًا لتدريبهم قوات النظام السوري قرب دمشق

مقاتلان من قوات النظام السوري خلال تدريبات من قبل ضباط روسيا في محيط دمشق- 24 من أيلول 2019 (Канал специального назначения تلغرام)

مقاتلان من قوات النظام السوري خلال تدريبات من قبل ضباط روسيا في محيط دمشق- 24 من أيلول 2019 (Канал специального назначения تلغرام)

ع ع ع

نشرت حسابات روسية على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لضباط روس يدربون عناصر من قوات النظام السوري، في محيط العاصمة دمشق.

ونشرت “قناة خاصة بالتدريبات الروسية” على تلغرام أمس، الأربعاء 25 من أيلول، صورًا قالت إنها تدريبات للقوات الخاصة في صفوف قوات النظام السوري

وذكرت القناة أن التدريبات كانت في منطقة جعفر على بعد 30 كيلومترًا من العاصمة دمشق، ومن المرجح أن تكون في منطقة الفرقة التاسعة في مدينة الصنمين بريف درعا.

وتظهر الصور مشاركة ضباط روس في تدريب قوات النظام على مختلف أنواع الأسلحة، إضافة إلى تكتيكات المهاجمة والدفاع.

 

وكانت قناة “روسيا اليوم” نشرت، أمس، تسجيلًا مصورًا لتمرين عسكري لقوات النظام من “القوات الخاصة”، بإشراف ضباط روس، للتدريب على “تدمير منطقة محصنة بإرهابيين مفترضين”.

وأضافت القناة أن التدريب العسكري جرى بحضور أكثر من 50 صحفيًا من دول مختلفة، أبرزها اليونان وإسبانيا وإيطاليا وكندا، وشمل تدمير المناطق المعادية المحصنة “الافتراضية”، وتأهيل المهندسين العسكريين على تلك الخبرات.

وتدخلت روسيا رسميًا إلى جانب حليفها الأسد في سوريا في أيلول 2015، لتستعيد معظم المناطق السورية من قبضة المعارضة عبر أسطولها الجوي وقواتها الخاصة، التي شاركت ولا تزال في المعارك العسكرية وآخرها في ريفي حماة وإدلب.

وأخذت القوات الروسية زمام المبادرة في سوريا عبر نشر شرطة عسكرية في المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام بدعم سلاح الجو السوري، في حين تحاول إعادة هيكلة الجيش في سوريا بما يتوافق مع مصالحها على المدى البعيد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة