fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نادي روما يبتكر طريقة لمحاربة العنصرية تجاه لاعبيه

لاعب نادي روما خوان جيسوس يلتحم مع مهاجم يوفنتوس باولو ديبالا (رويترز)

لاعب نادي روما خوان جيسوس يلتحم مع مهاجم يوفنتوس باولو ديبالا (رويترز)

ع ع ع

اتخذ نادي روما الإيطالي قرارًا فريدًا لمنع تعرض لاعبيه لإهانات عنصرية خلال المباريات أو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد تعرض مدافع نادي العاصمة الإيطالية خوان جيسوس لإهانة عنصرية بسبب لون بشرته، نشر النادي حساب المشجع الذي قام بالإهانة على موقع “إنستغرام” وأعلن عن منع دخوله إلى مباريات الفريق.

وقال النادي، عبر حسابه في “تويتر”، إن هذا الشخص أرسل إهانات “عنصرية مثيرة للاشمئزاز” لخوان جيسوس من خلال رسالة مباشرة.

وقال النادي إنه أبلغ أجهزة الشرطة بحساب الشخص، وأضاف أنه سيحظر دخوله إلى مباريات النادي.

وتعتبر العنصرية حالة منتشرة في المدرجات الإيطالية، إذ شهد الدوري الإيطالي عدة إهانات للاعبين بسبب لون بشرتهم أو جنسهم قام بها مشجعون.

وتكررت المشاهد العنصرية في مدرجات الكرة الأوروبية بشكل عام، وتعتبر حادثة مدافع نادي نابولي كاليدو كواليبالي، التي سببت أحداث شغب خلال مواجهة إنتر ميلان، أبرز الحوادث العنصرية في إيطاليا الموسم الماضي.

واندلعت أحداث شغب في مدرجات نادي إنتر ميلان خلال مواجهته مع نادي نابولي في الجولة 18 من الدوري الإيطالي، أدت إلى طعن أربعة من مشجعي نادي نابولي ومقتل آخر.

وبدأت المشكلة بإطلاق جماهير إنتر ميلان صيحات عنصرية تجاه كوليبالي، ليطلب مدرب نابولي كارلو إنشيلوتي من حكم المباراة إيقافها.

وردًا على هذه الصيحات، كتب كوليبالي عبر حسابه في “تويتر”، “مستاء من الخسارة، والتخلي عن إخواني، ولكني فخور بلون بشرتي، بكوني فرنسيًا، سنغاليًا، ومن نابولي، بأنني رجل”.

وفرضت رابطة الدوري الإيطالي عقوبة مباراتين من دون جماهير على إنتر ميلان.

وأوضحت رابطة الدوري الإيطالي أن عقوبة المباراتين تفرض على خلفية الصيحات ذات الطابع العنصري تجاه كوليبالي، وأيضًا على خلفية صيحات ذات طبيعة “مناطقية” بحق مشجعي نابولي، كما فرضت الرابطة على إنتر خوض مباراة مع إغلاق جزئي للمدرجات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة