fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أتلتيكو وريال مدريد في ديربي الحسم المبكر

ريال مدريد في مواجهة أتلتيكو مدريد في فترة التحضيرات بكندا (AFP)

ريال مدريد في مواجهة أتلتيكو مدريد في فترة التحضيرات بكندا (AFP)

ع ع ع

يلتقي ناديا العاصمة الإسبانية مدريد، أتلتيكو والريال، السبت 28 من أيلول، في ديربي الدوري الإسباني في وقت تشهد فيه صدارة الدوري الإسباني صراعًا بين أنديته.

وتصدّر ريال مدريد الدوري الإسباني بعد فوزه على أوساسونا في اللقاء الذي جمع الفريقان، الأربعاء الماضي، بهدفين دون رد بـ 14 نقطة، بينما يدخل أتلتيكو اللقاء ثالثًا للترتيب بـ 13 نقطة خلف ريال سوسيداد الثاني بذات الرصيد متفوقًا عليه بفارق الأهداف.

هذه المواجهة رقم 165 بين الفريقين، إذ فاز الريال في 87 مباراة، بينما فاز “الروخي بلانكوس” في 38 لقاء، وحكم التعادل في 39 مواجهة.

ويدخل أتلتيكو مدريد اللقاء، على أرضية ملعبه وانداميتروبوليتانو، بعد فوز مهم عقب تعثرين (تعادل في لقاء وخسارة في لقاء)، بينما حقق ريال مدريد الفوز في آخر ثلاث مباريات لعبها في “الليغا” وتعادل في مواجهتين.

يعتبر أتلتيكو ثاني أقوى دفاع في الدوري الإسباني، بعد ست جولات، إذ تلقى أربعة أهداف فقط خلف بلباو الذي تلقى هدفين، بينما تلقى ريال مدريد ستة أهداف في المواجهات التي خاضها.

ويمتلك ريال مدريد رصيد 289 هدفًا في شباك أتلتيكو من 164 مباراة لعبها، في حين سجل أتلتيكو 216 هدفًا في شباك “الميرنغي”.

ولا يزال البرتغالي كريستيانو رونالدو، المنتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس، هداف الديربي العاصمي بالدوري، إذ سجل 12 هدفًا في 16 لقاء، بينما سجل 22 هدفًا في 31 لقاء في جميع المسابقات.

ويأمل المدير الفني لنادي ريال مدريد زين الدين زيدان بمتابعة سلسلة نتائجه الإيجابية في الدوري الإسباني، بعد فوزه على إشبيلية وأوساسونا، بهدف دون رد وهدفين دون رد على التوالي.

كما يأمل بالفوز على أتلتيكو كونه أقرب منافس له على صدارة الدوري الإسباني، والابتعاد عنه بأربع نقاط إضافية، وعدم استفادة برشلونة من خسارة الفريق واقترابه من المنافسة مبكرًا على “الليغا” بعد سلسلة من التعثرات وضعته بالمركز السادس برصيد عشر نقاط.

بينما يعتزم المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإطاحة بخصمه والصعود نحو قمة ترتيب الدوري مبكرًا، وعدم الابتعاد عن الصدارة بتعثر جديد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة