تهاجم موفق جمعة

إلغاء عرض حلقة تلفزيونية اجتمع فيها ثلاثة من أعمدة كرة القدم السورية

رنا شميس وتمام بليق من برنامج لازم نحكي 2019 (يويتوب)

camera iconرنا شميس وتمام بليق من برنامج لازم نحكي 2019 (يويتوب)

tag icon ع ع ع

أثار إلغاء عرض الحلقة الثانية من برنامج “لازم نحكي” على قناة “لنا” جدلًا واسعًا بين متابعي المحطة التلفزيونية ومتابعي الرياضة السورية.

وكان من المقرر أن تعرض القناة حلقة محورها الحديث عن واقع الرياضة السورية، بحضور نجوم الكرة السورية السابقين، محمد عفش وعبد القادر كردغلي ونزار محروس، بالإضافة للإعلامي الرياضي لطفي الأسطواني، مع “مناشدة” مقدمة البرنامج، رنا شميس، رئيس النظام السوري للتدخل في الرياضة، بحسب ما ظهر في الإعلان الترويجي.

ولم يصدر أي بيان رسمي من قناة “لنا” حتى الآن.

 

وعرضت القناة الإعلان الترويجي للحلقة، عبر صفحتها في “فيس بوك”، وقناتها على “يوتيوب”، قبل أن تحذفها لاحقًا وتلغي عرض الحلقة دون بيان الأسباب، وعرضت عوضًا عنها إعلانًا ترويجيًا لحلقة أخرى.

هجوم على القناة بسبب عدم عرض الحلقة

لم تُعرض الحلقة وحُذف إعلانها من وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لقناة “لنا”، وهو ما أثار حفيظة صفحات رياضية وفنية سورية على “فيس بوك”، انتقدت القناة وسياستها.

وتساءلت صفحة “المنتخب السوري للرجال”، وهي صفحة غير رسمية، عن سبب عدم بث الحلقة، وقالت الصفحة في منشور مساء أمس، الخميس 27 من أيلول، “قالوا لازم نحكي، وفي أول حلقة من المفترض أن يُقال الحق فيها حُذفت ومُنعت من العرض. البلد غارقة في الفساد”.

 

بينما كتبت صفحة “شغف الكرة السورية”، في “فيس بوك”، “انتصار كبير لموفق جمعة (رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا)، على ما يبدو قناة لنا استعاضت عن حلقة نجوم الرياضة بحلقة ثانية”.

 

الحلقة أثارت الجدل قبل عرضها

أثار إعلان الحلقة حفيظة عدد من العاملين في الرياضة السورية منذ عرضه، فكتب لاعب كرة القدم السابق زياد شعبو منشورًا هاجم فيه مقدم البرنامج، تمام بليق، وكتب عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك”، في 24 من أيلول، مخاطبًا بليق “من قال لك إننا بحاجة نصيحتك، ماذا تعرف عن تاريخ موفق جمعة حتى تحكي عنه؟”.

وأضاف شعبو، “بما أن الموضوع وصل لأن يتكلم مذيع كان أكثر ما يستطيع فعله هو استضافة فنانة لسؤالها عن فنانة أخرى وافتعال المشاكل، بناءً عليه أنا مع اللواء موفق جمعة”.

موقف زياد شعبو لم يختلف كثيرًا عن موقف الصحفي الرياضي المثير للجدل، علاء محمد، الذي أشار في منشور عبر “فيس بوك”، في 25 من أيلول، إلى عدم قبوله بمطالبة إعلامي لبناني إقالة مسؤول سوري، حسب تعبيره، مؤكدًا تواصله مع الشركة المالكة لقناة “لنا” ومع موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام.

 

 

الأسطواني يرد

الإعلامي الرياضي، لطفي الأسطواني، أحد ضيوف الحلقة التي لم تُبث، نشر عبر “فيس بوك” اليوم، الجمعة 27 من أيلول، منشورًا قال فيه إن هذا المقطع المصور (وضعه الأسطواني ضمن التعليقات) يصوّر أول اجتماع لثلاثة من نجوم الذهب الكروي، حسب تعبيره.

ونشر الأسطواني المقطع المصوّر بعد قرار القناة عدم عرض الحلقة، معتبرًا أن الاتفاق كان مع المحطة ألا يتم عرض المقطع المصوّر إلا بعد عرض الحلقة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة