fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تظاهرات شعبية رافضة للجنة الدستورية في إدلب

مظاهرات شعبية في مدينة بنش بريف إدلب 4 تشرين الأول 2019 (عنب بلدي)

ع ع ع

شهدت مناطق عدة في محافظة إدلب شمالي سوريا، مظاهرات شعبية بمطالب مختلفة، أبرزها رفض اللجنة الدستورية، والتأكيد على إسقاط النظام السوري.

وأفاد مراسل عنب بلدي في إدلب اليوم، الجمعة 4 من تشرين الأول، أن المظاهرات تركزت في مركز المدينة وفي مدينة معرة النعمان جنوبًا، وبلدات بنش وكفرتخاريم شمالًا.

ورفع المتظاهرون لافتات تؤكد على مطلب إسقاط النظام السوري، وترفض تشكيل اللجنة الدستورية المشكلة حديثًا، برعاية الأمم المتحدة والدول الضامنة لسوريا.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في 23 من أيلول الماضي إطلاق اللجنة الدستورية، بموافقة المعارضة والنظام السوري، وبرعاية الدول الضامنة، في ظل رفض معظم الأطراف المعارضة الفاعلة على الأرض.

وفي معرة النعمان نادى المتظاهرون اليوم بإسقاط “هيئة تحرير الشام”، بحسب لافتات رصدتها عنب بلدي.

وتشهد إدلب منذ أسابيع وحتى اليوم احتجاجات شعبية شارك فيها المئات من المتظاهرين في ريف إدلب، اقتحم في إحداها المتظاهرون الحدود السورية- التركية، من جهة معبري أطمة وباب الهوى.

وكانت محافظة إدلب قد شهدت في الأشهر الماضية حملة عسكرية واسعة من جانب قوات النظام السوري وروسيا، تضمنت زحفًا بريًا على الريف الشمالي لحماة ومدينة خان شيخون وتصعيدًا بالقصف الجوي.

وتتذرع روسيا بالحملة العسكرية على محافظة إدلب بـ”تحرير الشام” المصنفة على قوائم “الإرهاب”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة