fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“شاحن جوال” يتسبب بتعطل تقنية الـ”VAR” في الدوري السعودي

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتزم استخدام تقنية الفيديو المساعد للحكم (AFC)

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتزم استخدام تقنية الفيديو المساعد للحكم (AFC)

ع ع ع

تسبب “شاحن جوال” لعامل في ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بتعطيل تقنية الفيديو المساعد للحكم (VAR) خلال مباراة الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين بين ناديي النصر والفتح.

وتكررت أعطال تقنية الفيديو في الدوري السعودي أكثر من مرة منذ انطلاقه حتى الجولة الماضية (الجولة السادسة) ووصلت إلى خمس مرات.

وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية اليوم، الثلاثاء 8 من تشرين الأول، إن سبب عطل تقنية الفيديو في الجولة الثانية هو فصل أحد العاملين في الملعب الأسلاك الخاصة بالتقنية بغية شحن هاتفه النقال الخاص، دون علمه بفصل الكهرباء عن الأجهزة المشغلة للتقنية.

ونقلت الصحيفة السعودية عن مصادر “خاصة” لم تفصح عنها، أن التقنية تعطلت في أكثر من أربع مناسبات اعترفت بها لجنة الحكام الرئيسية.

والمناسبات التي تعطلت فيها التقنية، بحسب “الرياضية” هي: الفتح والنصر، الوحدة وأبها، وضمك والاتحاد، وضمك والوحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك مواجهات أخرى تعطلت فيها تقنية الفيديو كمواجهة التعاون وأبها.

وفي مؤتمر صحفي طلب رئيس لجنة الحكام في الدوري السعودي، الإسباني فرناندو تريساكو، عدم المبالغة عند تعطل تقنية الفيديو المساعد للحكم، وعدّ ذلك مثل أي عطل يصيب البرمجيات الأخرى كتطبيقات “واتساب” وأجهزة المطارات.

ويتصدر نادي الهلال بطولة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 16 نقطة، بعد ست جولات، بينما يأتي نادي الوحدة بوصافة الترتيب بـ 12 نقطة ويليه كل من الأهلي والفيصلي على التوالي، بـ 11 نقطة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة