مع بدء العملية العسكرية.. انقطاع الإنترنت على الحدود السورية- التركية

camera iconدخان يتصاعد من مناطق عالحدود التركية جراء سقوط قذائف- 9 من تشرين الأول 2019(الأناضول)

tag icon ع ع ع

انقطعت شبكة الاتصالات والإنترنت في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي ورأس العين بريف الحسكة، بعد ساعة من بدء العملية العسكرية التركية في المنطقة.

وقال مراسل قناة “Haber Türk” اليوم، الأربعاء 9 من تشرين الأول، إن شبكة الاتصالات والإنترنت (3G) مقطوعة في تل أبيض.

وبحسب صحيفة “ملييت” التركية فإنه مع بدء العملية العسكرية في شرق الفرات تم إيقاف الاتصالات وشبكة الإنترنت في المنطقة.

في حين قال الصحفي السوري سردار ملا درويش، عبر “فيس بوك”، إن محاولات التواصل مع الداخل سيئة، يبدو هناك انقطاع بشبكات الاتصال في بعض المدن خاصة في سري كانيه (رأس العين)”.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بدء العملية العسكرية التركية في منطقة شرق الفرات في سوريا ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وقال الرئيس التركي، عبر حسابه في “تويتر” اليوم، إن القوات المسلحة التركية بدأت مع “الجيش الوطني” السوري عملية عسكرية ضد حزب “العمال الكردستاني” وحزب “الاتحاد الديمقراطي”.

وأطلق أردوغان اسم “نبع السلام” على العملية العسكرية، وأكد أن هدف العملية تدمير ممر الإرهاب الذي تحاول القوات الكردية إنشاءه على الحدود الجنوبية، بحسب تعبيره.

وبدأت الطائرات الحربية بضرب مواقع في المنطقة، واستهدف الطيران الحربي التركي الصوامع الموجودة في مدينة رأس العين وأطرافها، إلى جانب قرية مشرافا القريبة منها، وقرية عين عيسى في الريف الشمالي للرقة، بحسب مصدر إعلامي في القامشلي لعنب بلدي.

وأضاف المصدر أن قرية جرنك التي تبعد مسافة ثلاثة كيلومترات شرقًا من مدينة القامشلي تعرضت لقصف مدفعي من الجيش التركي، إلى جانب حيي زيتونية وقناة السويس.

وأوضح المصدر أن رأس العين تشهد حركة نزوج كبيرة من المدنيين القاطنين فيها إضافة إلى مدينة تل أبيض، على خلفية الضربات الجوية التي نفذها الطيران الحربي التركي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة