fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اللعب لنسيان الحرب..

محترفون أمريكيون يشاركون أطفال مخيم الزعتري كرة القدم

أطفال مخيم الزعتري مع لاعب كرة القدم الأمريكي جورج جون (Kickstart joy)

أطفال مخيم الزعتري مع لاعب كرة القدم الأمريكي جورج جون (Kickstart joy)

ع ع ع

أطلق لاعب كرة القدم المغربي الأمريكي مهدي بلوتشي منظمة “Kickstart Joy” عام 2017، حاملًا متعة كرة القدم إلى الأطفال السوريين اللاجئين في الأردن “لينسيهم الحرب والماضي باللعب”.

واليوم يشاركه ستة من لاعبي كرة القدم المحترفين في إدارة التدريبات والمباريات لمئات الأطفال.

لعب بلوتشي ضمن دوري النخبة الأمريكي لـ 11 موسمًا قبل اعتزاله عام 2016، واتجاهه للاهتمام بالأطفال اللاجئين، متعاونًا مع منظمة “Catalyst” للتعليم العالمي، حسبما قال لبرنامج “Beyond the Stands“، المتابع لأنشطة لاعبي الدوري بعد تقاعدهم، والذي عرض أمس، الأربعاء 9 من تشرين الأول.

يرى بلوتشي أن كرة القدم تجلب “المرح” للأطفال لذلك فهي الوسيلة الأفضل لنسيان الحرب والمصاعب التي يعيشونها كلاجئين، وقال إنه تلقى عند إعلانه عن قيام مؤسسته الكثير من الدعم من دوري المحترفين ومن المتطوعين والمتبرعين الذين قدموا المعدات والملابس اللازمة للأطفال.

وحسبما ذكر موقع منظمة “Kickstart Joy”، فقد قدمت المنظمة التدريب لـ900 طفل ووفرت معدات لذلك في المخيم.

وقال اللاعب الأمريكي المتقاعد بوبي مارشاو إن قيمة المنظمة تأتي من الاتصال المباشر مع الأطفال، وأضاف للبرنامج “لم نكن هنا لأجل كرة القدم فقد كانوا يلعبون من قبل، أتينا لنريهم أننا نهتم”.

وأكد منسق برنامج التدريب، جودت محمد الملحم، في حديثه للبرنامج الإذاعي، حماسة الأطفال وسعادتهم للأنشطة الرياضية التي تقيمها المنظمة وقدوم اللاعبين إليها.

ورأى اللاعب الأمريكي ستيفان لينهارت (ليني) أن الأنشطة الرياضية التي شارك بها مع الأطفال أشعرته بـ”الإعجاب الحقيقي” بالناس الذين يعيشون حياة اللاجئين.

يشارك اللاعبون ضمن المباريات ويقدمون التدريب لنحو 30 مدربًا من الذكور والإناث، ويضم فريق المنظمة اللاعب الألباني الأمريكي شاكر هوت، واللاعب الأمريكي جورج جون، وإيثان وايت، واللاعبة الأفغانية الدنماركية نادية نديم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة