fbpx

في وداع شوقي الماجري.. سوريون ينظمون مجالس عزاء في ثلاث دول

المخرج التونسي الراحل شوقي الماجري (فيس بوك)

المخرج التونسي الراحل شوقي الماجري (فيس بوك)

ع ع ع

يقام للمخرج التونسي الراحل، شوقي الماجري، والذي توفي أمس، الخميس 10 من تشرين الأول، ثلاثة مجالس عزاء في ثلاث عواصم عربية.

وقالت الممثلة شكران مرتجى، مساء أمس، إن مجلس عزاء سيقام في دمشق،  السبت، 12 تشرين الأول، بمنطقة “المزة”.

وقالت الممثلة في تغريدة عبر “تويتر”، إن العزاء سيكون نوعًا من التكريم “لمن ساهم في الدراما السورية وعاش في دمشق 17 عامًا”.

https://twitter.com/shoukranmortaj1/status/1182276506258722817

فيما قال المخرج السوري بسام قطيفان، عبر “فيس بوك”، أمس 10 تشرين الأول، إن مجلس عزاء سيقام للمخرج الراحل في منطقة “العجوزة”، بالعاصمة المصرية القاهرة، يوم السبت 12 تشرين من الأول الحالي.

وعمل بسام قطيفان مع الماجري كمخرج منفذ، في عدد من الأعمال الدرامية التي حققت نجاحًا كبيرًت، كان منها مسلسلي “الاجتياح” و”هدوء نسبي”.

وبحسب كاتب السيناريو السوري سامر رضوان، فإن مجلس عزاء وحفل تكريم سيقامان في العاصمة اللبنانية بيروت، يوم الخميس، 17 تشرين الأول الحالي.

وقال رضوان “لأننا نؤمن أن حياته كانت مغامرة اصطياد للجمال والفن، لا بد من الإضاءة على تجربته أمام زملائه وأصدقائه ومحبي فنه”.

نعي واسع

ونعى عشرات الفنانين السوريين والعرب، عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي،  المخرج التونسي شوقي الماجري، الذي رحل أمس 10 تشرين الأول، بسكتة قلبية مفاجأة في العاصمة المصرية القاهرة، عن 58 عامًا.

وقال الممثل مكسيم خليل عبر “فيس بوك” أمس، “أعمالك ستحكي عن مخرج عربي بكل ما تحمل الكلمة من معنى، صاحب قضية وصاحب هم”.

فيما كتب الممثل عباس النوري عبر “فيس بوك”، “نثر إبداعه فينا ورحل، شوقي الماجري صرت شوقنا ورحلت”.

شوقي الماجري

أخرج الماجري عددًا من الأعمال الفنية والدرامية التاريخية، المصرية والسورية، وبدأ مشواره الفني بإخراج مسلسل “شهرزاد والحكاية الأخيرة”.

وأخرج عدة مسلسلات منها “الأرواح المهاجرة”، “أبناء الرشيد”، “الاجتياح”، “أسمهان”، “هدوء نسبي”، “الطريق الوعر”، “سقوط حر”، “حلاوة الروح”، “نابليون والمحروسة”، “توق”.

ونال الماجري، الذي كان يقيم في سوريا، عددًا من الجوائز، منها جائزة “أدونيا”، لعامي 2008 و2009 عن مسلسلي “أسمهان” و”هدوء نسبي”، وجائزة “إيمي” العالمية الرفيعة، عن المسلسل الأردني “الاجتياح”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة