fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الإعلام المحلي يهاجم المنتخب السوري قبل مباراة غوام

مدرب المنتخب السوري فجر إبراهيم - 25 تموز 2019 (صفحة الاتحاد السوري لكرة القدم في فيس بوك)

مدرب المنتخب السوري فجر إبراهيم - 25 تموز 2019 (صفحة الاتحاد السوري لكرة القدم في فيس بوك)

ع ع ع

شنت وسائل الإعلام المحلية هجومًا كبيرًا على إدارة المنتخب السوري للرجال، عقب الفوز الهزيل على منتخب جزر المالديف، في 10 من تشرين الأول الحالي، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2023، وكأس العالم 2022.

ويلتقي المنتخب السوري غدًا بمنتخب غوام، في الجولة الثالثة من التصفيات.

ونشرت صحيفة “تشرين” الحكومية اليوم، الأحد 13 من تشرين الأول، تقريرًا اعتبرت فيه أن “أداء طجت لعبت مرفوض”، قبل لقاء منتخب غوام، متسائلة عن تغير أداء المنتخب السوري، الذي كان في الماضي القريب “يقارع” أفضل منتخبات القارة الآسيوية بحسب تعبيرها.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما أسماه مدرب المنتخب، فجر إبراهيم، نظرية “النتيجة أولًا، بمعزل عن الأداء”، “غير مقبول”، وتساءلت عن حال المنتخب عندما يلتقي بمنتخبات أكثر قوة في المرحلة الثانية من التصفيات.

موقف “تشرين” لم يكن بعيدًا عن موقف صحيفة “الوطن” المحلية، التي نشرت اليوم تقريرًا مطولًا، هاجمت من خلاله مدرب المنتخب فجر إبراهيم، معتبرة أنه غير قادر على إحداث أي نقلة نوعية، أو على صنع هوية للمنتخب.

واتهمت “الوطن” إبراهيم، “بالارتجال والعشوائية وسوء القراءة الفنية”، وطالبت بتغيير الكادر الفني قبل لقاء الصين.

وسخرت الصحيفة من فوز المنتخب السوري على جزر المالديف، الذي أطلقت عليه اسم “الفوز القيصري”، قائلة “لا يسعنا إلا أن نشكر الله على فوز قيصري تحقق على منتخب المالديف!”.

وتساءلت الصحيفة عن سبب سوء الدفاع، والتشكيلة التي انتقاها فجر إبراهيم، وعن استبعاد اللاعبين السوريين المحترفين في أوروبا.

واعتبرت الصحيفة أن شخصية فجر إبراهيم تعيش على “اللامبالاة”، وهو غير مهتم لما يجري بالأساس.

ووصف موقع “هاشتاغ سوريا” المنتخب السوري بأنه منتخب “دون هوية”، واعتبر أن أحلام الجماهير السورية “تتلاشى” في تجاوز الدور الأول للتصفيات.

وأضاف الموقع، “إلى أين سنصل بمنتخب كهذا؟”، معتبرًا أن التصريحات المتفائلة قبل مباراة المالديف، لم يظهر منها شيء على أرض الملعب على حد وصف الموقع.

المباريات المقبلة

يلتقي المنتخب السوري، يوم الثلاثاء المقبل، 15 من تشرين الأول، منتخب غوام ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2023، وكأس العالم 2022.

ويحتل المنتخب السوري المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط.

وأحرز المنتخب السوري سبعة أهداف في مباراتين، إذ حقق انتصارًا بخماسية مقابل هدفين على منتخب الفلبين، وتجاوز المالديف بهدفين لهدف.

بينما أحرز المنتخب الصيني، صاحب الصدارة في المجموعة، 12 هدفًا، ولم يتلقّ أي هدف، في المباراتين اللتين كسبهما مع غوام والمالديف، بسباعية وخماسية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة