fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وفاة طفلين إثر غرق مركب يحمل مهاجرين في باليك اسير التركية

خفر السواحل التركي يتوجه إلى موقع غرق مركب يحمل مهاجرين "غير شرعيين" (HABERTÜRK)

خفر السواحل التركي يتوجه إلى موقع غرق مركب يحمل مهاجرين "غير شرعيين" (HABERTÜRK)

ع ع ع

توفي طفل ورضيع عمره شهران إثر غرق مركب يحمل 35 مهاجرًا أجنبيًا (غير شرعي)، قبالة حي التنوفا في منطقة آيفاليك بولاية باليك اسير غربي تركيا.

وكانت الحصيلة الأولية للغرقى طفلًا واحدًا، ارتفعت إلى اثنين بعد عثور فرق الإنقاذ على جثة الرضيع، بعد إتمام عمليات البحث والإنقاذ.

وأنقذت فرق الغوص 33 مهاجرًا، بعد غرق مركبهم، لسبب غير معروف إلى الآن، بحسب وكالة “الأناضول” اليوم، الاثنين 14 من تشرين الأول.

وأُرسلت طائرة تابعة لقيادة خفر السواحل التركي وأربعة مراكب وفريق غوص إلى مكان غرق المركب، لعمليات البحث عن المفقودين، بحسب “الأناضول”.

وتتكرر حوادث غرق المهاجرين، خلال محاولات الوصول إلى أوروبا، إذ أعلنت السلطات التركية غرق 12 مهاجرًا، في حزيران الماضي، بعد غرق قاربهم نتيجة الحمولة الزائدة، إذ كان على متنه 43 شخصًا، تم إنقاذ 31 منهم، بينهم أربعة سوريين.

وكانت منظمة الهجرة الدولية “IOM” قد وثقت وفاة 2469 مهاجرًا غير شرعي، حول العالم، منذ مطلع 2019، بحسب مشروع “المهاجرين المفقودين”، الذي يحصي أعداد الوفيات خلال محاولات الهجرة.

ووصل إلى اليونان 48 ألفًا و518 مهاجرًا، 38 ألفًا و123 شخصًا منهم وصلوا عبر البحر، بحسب آخر إحصائية للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة