fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تحقيق ضد لاعبين أتراك أدوا تحية عسكرية في تصفيات أمم أوروبا

المنتخب التركي يؤدي تحية عسكرية خلال مواجهته مع فرنسا في تصفية أمم أوروبا (AA)

ع ع ع

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) تحقيقًا بحق لاعبي المنتخب التركي الذين أدوا تحية عسكرية، في مباراتي كرة قدم مع ألبانيا وفرنسا.

الاتحاد الأوروبي اعتبر أمس الثلاثاء في بيان صحفي، أداء اللاعبين للتحية العسكرية استفزازًا سياسيًا، بينما يراها اللاعبون تحية لجنود بلادهم المشاركين في عملية “نبع السلام” التي تجري في الشمال السوري.

وزير الشباب والرياضة التركي، محمد قصاب أوغلو، انتقد قرار الاتحاد الأوروبي معتبرًا أن النظر للتحية على أنها استفزاز سياسي منافٍ للعقل والمنطق، بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول“.

المنتخب التركي يؤدي تحية عسكرية خلال مواجهته مع فرنسا في تصفية أمم أوروبا (ليكيب)

المنتخب التركي يؤدي تحية عسكرية خلال مواجهته مع فرنسا في تصفية أمم أوروبا (ليكيب)

ما الذي حصل؟

بعد تسجيل المنتخب التركي هدف التعادل في شباك فرنسا، الاثنين 14 من تشرين الأول، توجه اللاعبون الأتراك إلى نقطة الصفر وأدوا تحية عسكرية، في إشارة إلى العملية العسكرية التي تشنها تركيا في الأراضي السورية بالقرب من حدودها.

وانتشرت صورة التحية العسكرية التركية على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، إلا أنها لم تظهر على شاشات التلفزة خلال عرض اللقاء.

ولم يتم عرض هذه اللقطة في مواجهة فرنسا بتوجيه من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للمجموعة الناقلة والمزودين التلفزيونيين، وفق ما قالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أمس الثلاثاء.

وعقب مباراة ألبانيا أيضًا نشر المنتخب التركي، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، صورة يظهر فيها اللاعبون وهم يؤدون التحية العسكرية، وكتب في التغريدة أن اللاعبين “أهدوا فوزهم إلى جنودنا الشجعان وإلى عسكريينا ومواطنينا الذين سقطوا شهداء”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة