fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الهجرة التركية تطلب من المخالفين حجز مواعيد لمغادرة اسطنبول

دائرة الهجرة في إسطتبول (İl Göç İdaresi Müdürlüğü)

ع ع ع

طالبت دائرة الهجرة التركية من السوريين المخالفين المقيمين في اسطنبول، حجز مواعيد لتسوية أوضاعهم داخل مديريات الهجرة في المدينة.

ونقلت صحيفة “Sözcü” التركية اليوم، الخميس 17 من تشرين الأول، أن دائرة الهجرة ستقوم بتسوية أوضاع المخالفين عن طريق تسجيل بياناتهم، ثم منحهم إذن سفر تمهيدًا لمغادرتهم نحو ولاية ثانية.

ووفرت دائرة الهجرة موقعًا لتسجيل بيانات المخالفين الراغبين في العودة إلى ولاياتهم، أو إلى ولايات أخرى لمن لا يملكون “وثيقة حماية مؤقتة” (كمليك).

ويتيح الموقع الذي بدأ التسجيل فيه اليوم، إمكانية حجز المواعيد للسوريين المقيمين في المدينة وهم غير مسجلين فيها، لمراجعة أحد أفرع دائرة الهجرة، لطلب إذن السفر.

وأعلنت الحكومة التركية في 13 من تموز الماضي، على لسان وزير الداخلية، سليمان صويلو، أن سياسات جديدة ستبدأ المؤسسات التركية بتطبيقها تجاه المواطنين السوريين في تركيا في المرحلة المقبلة.

وبدأت بعد ذلك أجهزة الأمن بالتدقيق على السوريين والأجانب، وقالت حينها إدارة الهجرة إنها سترحّل المخالفين إلى الولاية التي استصدروا منها أوراقهم، وستنقل الذين لا يملكون أوراقًا إلى المخيمات.

وانتشرت خلال تلك الفترة مشاهد لسوريين داخل الباصات قبل ترحيلهم إلى سوريا، وقال بعضهم إنهم ضُربوا وأجبروا على توقيع وثائق، ورُحّل قسم منهم إلى محافظة إدلب.

وأمهلت ولاية اسطنبول، في 22 من تموز الماضي، اللاجئين السوريين المخالفين لنظام الحماية المؤقتة مهلة شهر لمغادرة المدينة.

ثم مددت وزارة الداخلية التركية المهلة الممنوحة للاجئين السوريين المخالفين في اسطنبول لمغادرة المدينة حتى 31 من تشرين الأول الحالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة