fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تحرك لافت.. تنظيم “الدولة” يعلن فك أسر نساء من عوائل مقاتليه في ريف الرقة

الاشتباكات بين مقاتلي تنظيم الدولة وقسد في الباغوز شرق الفرات 16 آذار 2019 (ناشر نيوز)

الاشتباكات بين مقاتلي تنظيم الدولة وقسد في الباغوز شرق الفرات 16 آذار 2019 (ناشر نيوز)

ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” فك أسر نساء من عوائل مقاتليه، بعد مداهمة مكان احتجازهن، التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في ريف الرقة.

وذكرت وكالة “أعماق” عبر “تلغرام” اليوم، الخميس 17 من تشرين الأول، أن مقاتلي التنظيم “حرروا عددًا من الأسيرات المسلمات غرب الرقة، وقتلوا ستة عناصر من الـPKK كانوا يحتجزونهن”.

وأضافت الوكالة نقلًا عن مصادر أمنية أن “مقاتلي الدولة الإسلامية داهموا أمس مقرًا لـPKK في قرية المحمودلي التابعة لناحية الجرنية في ريف الرقة، بعد ورود معلومات عن وجود عدد من المسلمات متحجزات فيه”.

وتابعت المصادر الأمنية “تمكن مقاتلو الدولة الإسلامية من قتل ستة عناصر منهم (PKK)، الذين كانوا يحتجزونهن واغتنام أسلحتهم (…) الهجوم أسفر عن تحرير المسلمات وتأمينهن”.

ويأتي ما سبق مع استمرار عملية “نبع السلام” التي أطلقها الجيش التركي، في 9 من تشرين الأول الحالي، ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية) في مناطق شمال شرقي سوريا.

وكانت “قسد” قد كررت تخوفها من أن يسفر الهجوم التركي عن فرار أسرى تنظيم “الدولة” من السجون التابعة لها في المنطقة الشرقية لسوريا.

وكانت “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا قد أعلنت، يوم الأحد الماضي، فرار 785 شخصًا من عائلات تنظيم “الدولة” من مخيم عين عيسى شمالي الرقة، وذلك بالتزامن مع المعارك التي شهدتها مدينة تل أبيض.

ويتوزع 12 ألف شخص من عائلات مقاتلي تنظيم “الدولة” على ثلاثة مخيمات تسيطر عليها “قسد”.

والمخيمات هي: عين عيسى (شمالي الرقة) وروج والهول (شمال شرق).

ورغم الإعلان عن إنهاء نفوذه في شرقي سوريا من قبل “قسد”، في آذار الماضي، استمر تنظيم “الدولة” بعملياته الأمنية، التي تركزت في الرقة والحسكة ودير الزور وريفها، واستهدفت أغلبيتها مراكز ومواقع عسكرية لـ”قسد”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة