fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دير الزور.. مظاهرات ترفض دخول قوات النظام وإيران إلى شرق الفرات

متظاهرون في ريف دير الزور الشرقي رافضين لدخول قوات النظام إلى مناطقهم - 18 من تشرين الأول 2019 (دير الزور 24)

متظاهرون في ريف دير الزور الشرقي رافضين لدخول قوات النظام إلى مناطقهم - 18 من تشرين الأول 2019 (دير الزور 24)

ع ع ع

شهدت قرى وبلدات في ريف دير الزور الشرقي مظاهرات خرج فيها العشرات من المدنيين، رفضوا فيها دخول قوات النظام السوري وحليفته إيران إلى شرق الفرات.

ونشرت شبكات محلية في دير الزور، بينها “دير الزور 24” صورًا اليوم، الجمعة 18 من تشرين الأول، أظهرت العشرات من المدنيين في مدينة الشحيل بريف دير الزور، يرفعون لافتات تطالب بإسقاط النظام السوري، وترفض دخول قوات الأخير إلى مناطق شرق الفرات.

ومن بين الشعارات المكتوبة على اللافتات: “نرفض دخول النظام والميليشيات الإيرانية مناطقنا، وسنحاربهم بكل الوسائل”، “دير الزور ترفض الأسد”.

وذكرت الشبكة المحلية (دير الزور 24) أن “مظاهرات حاشدة خرجت في الشعيطات ودوار المدينة الصناعية بريف دير الزور الشرقي، رافصة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية وأي محاولات يريدون القيام بها”.

كما قالت شبكة “فرات بوست” المحلية إن مدينة هجين شهدت مظاهرات أيضًا، عقب صلاة الجمعة، رفضًا لدخول قوات النظام السوري والقوات الإيرانية إلى المنطقة.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) قد أبرمت اتفاقًا مع النظام السوري، في الأيام الماضية، يقضي بنشر مقاتليه على طول الحدود الشمالية لسوريا، كخطوة لوقف الهجوم التركي.

إلا أن الاتفاق المبرم بين الطرفين، تبعه اتفاق أمريكي- تركي، يقضي بوقف إطلاق النار في شرق الفرات، على أن تنسحب “قسد” من المسافة المرسومة لـ”المنطقة الآمنة”.

وفي أيلول الماضي كان عشرات المدنيين في مناطق “قسد” بريف دير الزور قد خرجوا في مظاهرات دعت إلى خروج الميليشيات الإيرانية وقوات النظام السوري من قراهم وبلداتهم في ريف دير الزور الشرقي.

وتأتي هذه المظاهرات بعد عامين تقريبًا من إعلان النظام السوري سيطرته على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور بدعم روسي وإيراني، بعد معارك مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وفي وقت سابق، قال مدير شبكة “دير الزور 24″، عمر أبو ليلى، لعنب بلدي، إن هناك حالة غضب لدى الأهالي بسبب التهديدات المتصلة بالنظام وقواته، وهذا ما دفع الأهالي لمطالبته (النظام) بالانسحاب من المنطقة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة