fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الإدارة الذاتية” تؤكد التزامها باتفاق وقف إطلاق النار شمالي سوريا

مقاتلو قسد في منطقة الفرات شرقي سوريا (الموقع الرسمي لقسد)

مقاتلو قسد في منطقة الفرات شرقي سوريا (الموقع الرسمي لقسد)

ع ع ع

أعلنت “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا التزامها باتفاق وقف إطلاق النار، الذي توصلت إليه تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس.

ونشرت “الإدارة الذاتية” بيانًا عبر “فيس بوك” اليوم، الجمعة 18 من تشرين الأول، قالت فيه “إننا في الإدارة الذاتية نؤكد التزامنا التام بتنفيذ قرار وقف إطلاق النار الذي تمَّ الاتفاق عليه”.

وأضافت، “نؤكد أن هذا القرار الذي تم التوصل إليه ما كان ليتم لولا المقاومة الأسطورية البطلة والتضحيات الغالية التي أبداها أبناء وبنات قوات سوريا الديمقراطية، وكذلك الضغوط الدولية التي قامت بها أغلبية دول العالم”.

ومع تأكيدها الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، أشارت “الإدارة الذاتية” إلى أن الجانب التركي لم يلتزم بقرار وقف إطلاق النار حتى الآن في بعض المناطق، وخاصة في رأس العين، ويوجد ضحايا نتيجة ذلك، وفق قولها.

وبموجب اتفاق انتزعه نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، في أنقرة، أمس، وافقت تركيا على تعليق هجومها في شمال شرقي سوريا، الذي سيطرت خلاله على مناطق واسعة، بينها مدينة تل أبيض ومحيطها وصولًا إلى الطريق الدولي “M4”.

وبموجب الاتفاق أُعلن وقف إطلاق نار مؤقت في شمال شرقي سوريا، ريثما تنسحب “وحدات حماية الشعب” من “المنطقة الآمنة” داخل الحدود السورية.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، للصحفيين، اليوم، إن طول المنطقة على الحدود التي ستنسحب منها “الوحدات” يبلغ 444 كيلومترًا، بعرض 30 كيلومترًا.

وأضاف، “لقد حصلنا على وعود من الجانب الأمريكي بأن تكون هذه المرحلة (120 ساعة) تحت قيادة تركيا وبتعاون كامل بين الجانبين”.

وكان قائد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، مظلوم عبدي، أعلن أمس استعداد قواته للالتزام باتفاق وقف إطلاق النار.

وقال عبدي في اتصال هاتفي مع قناة “روناهي”، “نحن مستعدون للالتزام بوقف إطلاق النار”، موضحًا أنه يشمل المنطقة الممتدة بين رأس العين (شمال الحسكة) وتل أبيض (شمال الرقة)، حيث شنّت تركيا هجومها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة