fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كيف أنهى برشلونة أزمة غريزمان مع أتلتيكو مدريد

اللاعب الفرنسي أنطوان كريزمان (برشلونة)

ع ع ع

قالت صحيفة “El Mundo” الإسبانية إن ناديا برشلونة وأتلتيكو مدريد توصلا لاتفاق لإنهاء قضية اللاعب الفرنسي أنطوان غريزمان، الذي انتقل الصيف الماضي من نادي أتلتيكو إلى برشلونة.

وبحسب الصحيفة، فإن برشلونة دفع 15 مليون يورو لنادي أتلتيكو مدريد، لتوقيع اتفاقية بين الطرفين لإنهاء الأزمة، وعدم نشر أتلتيكو مدريد وثائقًا تدين برشلونة في قضية غريزمان.

وتعاقد نادي برشلونة مع النجم الفرنسي مهاجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان، في حزيران الماضي، ودفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب المقدر بـ 120 مليون يورو، حتى نهاية موسم 2023-2024.

وسببت صفقة غريزمان خلافًا بين أتلتيكو وبرشلونة، إذ أصدر أتلتيكو مدريد بيانًا، في 5 من تموز، هاجم فيه رئيس نادي برشلونة بارتوميو.

وقال البيان إنه في أيار الماضي أخبر كريزمان إدارة النادي قراره بالرحيل نهاية الموسم، وفي الأيام التي تلت الاجتماع، أدرك النادي أن برشلونة واللاعب توصلا إلى اتفاق في آذار الماضي، و”تحديدًا في الأيام التي تلت مباراة العودة في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس، وهو ما يشير إلى أن الطرفين تفاوضا بشأن بنود الاتفاقية منذ منتصف شهر شباط”.

وجاءت المفاوضات مع اللاعب مباشرة قبل انتهاء عقد اللاعب بأكثر من ستة أشهر، وهذا ما تمنعه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

الخلاف الرئيسي بين أتلتيكو وبرشلونة هو أن التفاوض جاء قبل الدخول بمدة الستة أشهر قبل نهاية عقد اللاعب، والتي تنخفض فيها قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب من 200 إلى 120 مليون يورو.

أتلتيكو مدريد أكد في أكثر من مرة أن لديه وثائق تثبت دخول النادي واللاعب في مفاوضات قبل الستة أشهر، وبدفع برشلونة المبلغ لن يقوم مسؤولي الفريق بنشر الوثائق والمحادثات، بحسب الصحيفة الإسبانية.

ونفى برشلونة دفع أي مبلغ لأتلتيكو مقابل عدم نشر الوثائق التي تدينه في قضية غريزمان، ولكن أتلتيكو أكد عن وجود اتفاق مادي مع النادي الكاتلوني لمتابعته بعض اللاعبين الذين نشأوا في أتلتيكو، ولكن هذا الاتفاق لا يتضمن ساؤول نيغيز وخيمينيز.

وبحسب الاتفاق، هناك ثلاثة شروط يجب تنفيذها، وهي أن يعلن اللاعب رغبته في الرحيل عن أتلتيكو، والثاني موافقة النادي، والثالث تقديم الفريق الراغب التعاقد عرضًا رسميًا مناسبًا للفريق.

وسيكون أتلتيكو مجبرًا على إخطار برشلونة بالعرض، ويمكن أن يطابقه خلال فترة زمنية تحدد من أجل الحفاظ على اللاعب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة