fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المنتخب السوري يواصل التقدم على سلم الترتيب العالمي

المنتخب السوري يحقق فوزًا عريضًا على الفلبين في تصفيات كأس العالم وأمم آسيا (AFC)

المنتخب السوري يحقق فوزًا عريضًا على الفلبين في تصفيات كأس العالم وأمم آسيا (AFC)

ع ع ع

واصل المنتخب السوري التقدم على سلم الترتيب العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ووصل إلى المركز 83، وبهذا يكون المنتخب قد ارتقى مركزين عن التصنيف الماضي، الذي أقيم في 19 من أيلول الماضي.

وارتفع ترتيب المنتخب بعد تحقيقه فوزين متتالين على حساب المالديف وجوام ضمن التصفيات المشتركة لكأس أمم آسيا 2023 وكأس العالم 2022، وتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة (تسع نقاط) في التصفيات التي تضم كلًا من الفلبين والمالديف وجوام والصين.

ويعتبر الترتيب الأعلى الذي وصل إليه المنتخب السوري في التصنيف العالمي هو المركز 73، بعد النتائج التي حققها في التصفيات المؤهلة لنسخة كأس العالم في روسيا الصيف الماضي.

ولكنه تراجع بعد المشاركة المخيبة في كأس أمم آسيا التي أقيمت في الإمارات مطلع العام الحالي، وخرج منها بنقطة يتيمة بعد تعادله مع المنتخب الفلسطيني وخسارته أمام أستراليا والمنتخب الأردني، ووصل إلى المركز 85، بينما كان مركزه في ترتيب تموز الماضي 87.

ترتيب المنتخب السوري على سلم الترتيب العالمي (FIFA)

ترتيب المنتخب السوري على سلم الترتيب العالمي (FIFA)

وحافظت المنتخبات الثلاثة الأولى على ترتيبها في التصنيف الماضي، إذ تتصدر بلجيكا الترتيب العالمي بعد الأداء الذي قدمته في تصفيات أمم أوروبا، وتأهلها المبكر إلى النهائيات، بينما حل المنتخب الفرنسي ثانيًا، قبل أن يحسم تأهله إلى نهائيات “يورو 2020”.

وجاء المنتخب البرازيلي في ثالث الترتيب تلاه المنتخب الإنجليزي والأورغوياني في المركزين الرابع والخامس، بينما تحتل البرتغال وكرواتيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا الترتيب السادس حتى العاشر على التوالي.

وجاء التصنيف بعد 184 مباراة دولية أقيمت في التصفيات العالمية والقارية للعبة، بحسب موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة