fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الصين تستضيف النسخة الموسعة الأولى من كأس العالم للأندية 2021

لاعبو ريال مدريد يرفعون كأس العالم للأندية- كانون الأول 2017 (رويترز)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن استضافة الصين النسخة الأولى الموسعة من كأس العالم للأندية عام 2021.

وقال الاتحاد في بيان عبر موقعه الرسمي اليوم، الخميس 24 من تشرين الأول، إن مجلسه اختار الصين لاحتضان المسابقة عام 2021، في الفترة ما بين حزيران وتموز.

ولم يحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفرق المشاركة وطريقة تأهلها، وستتم مناقشة ذلك مع الاتحادات القارية لاحقًا.

وأعلنت رابطة الأندية الأوروبية رفضها المشاركة في المونديال، بعد موافقة المجلس على اعتماد زيادة عدد أندية بطولة كأس العالم للأندية، وقالت، بحسب ما نقلت “فرانس برس”، في آذار الماضي، إنها لن تشارك في نسخة 2021 على أن تشارك في نسخة 2024.

وكان مجلس الاتحاد الدولي وافق على اقتراح اعتماد زيادة عدد أندية بطولة كأس العالم للأندية إلى 24 فريقًا.

واتخذ المجلس قراره، خلال اجتماع الهيئة الاستراتيجية لصنع القرار في “فيفا”، في مدينة ميامي الأمريكية، منتصف آذار الماضي، إذ صوت 25 عضوًا بالموافقة، مقابل سبعة معارضين للاقتراح.

القرار جاء بعد عدة عمليات تشاورية، منذ عام 2016، شارك فيها مجلس “فيفا” واللجان المنظمة لمسابقات الاتحاد الدولي، والرابطات الأعضاء في مؤتمرات القمة التنفيذية.

وبحث “فيفا” مع الاتحادات القارية للعبة إقامة كأس العالم للأندية كل أربع سنوات، وضم 24 فريقًا، لأهداف تتعلق بمعظمها بالاقتصاد وزيادة الأرباح.

وستلعب البطولة المعلن عنها بالنظام المعمول به في بطولة كأس العالم، إذ يقسم 24 ناديًا على ثماني مجموعات، كل مجموعة فيها ثلاثة فرق، تتأهل المراكز الأولى إلى دور الثمانية (ربع النهائي) وتلعب بنظام خروج المغلوب.

ولم يحدد الاتحاد الدولي بشكل رسمي حصة كل قارة من عدد المقاعد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة