fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

شركة خليجة نفطية تبرم عقدين مع شركات سورية

جناح وزارة النفط في حكومة النظام السوري في معرض دمشق الدولي- 6 من أيلول (وزارة النفط فيس بوك)

ع ع ع

قال المدير التنفيذي لشركة “الحميداني” الكويتية، عبد الله الحميداني، إنه تم توقيع عقدين مع شركات سورية عاملة في قطاع النفط والثروة المعدنية في سوريا.

وأوضح الحميداني خلال حديثه لموقع “أخبار سوريا والعالم” السبت، 26 من تشرين الأول، أن العقود المبرمة تأتي بالاتفاق لإجراء خدمات الصيانة وإكمال الآبار واستخدام خدمات الحفر الكاملة، مبينًا أن العقدين المبرمين مع شركات سورية هما في مجال القياسات البئرية.

وأضاف الحميدي أن الشركة الكويتية المعنية بالخدمات النفطية حصلت على التأهيل من قبل وزارة النفط والثروة المعدنية في سوريا، لافتًا إلى خطط “توسع في العمل مستقبلًا”.

من جانبه قال مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة النفط والثروة المعدنية السورية، محمد جيرودية، “إن عدد الشركات العاملة في مجال النفط والغاز التابعة للوزارة والمشاركة في معرض سوريا الدولي للبترول 13 شركة إضافة إلى 13 شركة قطاع مشترك”، وذلك حسب تصريحه لوكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

يأتي ذلك عقب افتتاح معرض سوريا الدولي للبترول والثروة المعدنية “سيربيترو” على أرض مدينة المعارض بدمشق أمس السبت.

وأوضحت مجموعة “المشهداني” الدولية المنظمة للمعارض والمؤتمرات في سوريا، في بيان سابق صدر عن المكتب الصحفي للمجموعة، أن “معرض سوريا الدولي للبترول والثروة المعدنية” (سيربيترو)، سينعقد خلال الفترة الواقعة بين 26 و29 من تشرين الأول الحالي.

وأعلنت الشركة في بيانها أن كلًا من روسيا وبيلاروسيا وإيران والكويت وشركات صينية ومصرية وخليجية، أبرزها الإمارات، ستكون في طليعة الدول المشاركة في المعرض.

وحددت صفحة المعرض الرسمية على “فيس بوك” أبرز الشركات المشاركة فيه، منها “شركة مجموعة الحميداني الكويتية”، و”منتدى رجال الأعمال العربي في الصين” و”شركة أورال تكنو ستوري الروسية“، و”شركة الخليج الفارسي الإيرانية” وشركتا “الدولفين” و”محروقات” السورية”.

وأوضح بيان الشركة أن المعرض يهدف إلى عقد صفقات وإبرام عقود متعلقة بصناعة النفط والغاز، و”أن يكون منصة للشركات الراغبة بفتح أسواق عمل جديدة في سوريا، وتوقيع اتفاقيات على مستوى عالٍ من الأهمية”، مشيرًا إلى أن وزارة النفط السورية ستطرح خلال أيام المعرض مشاريع استثمارية في صناعات النفط والغاز والثروة المعدنية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة