fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“وين تغديت”.. مجموعة سورية لتبادل خبرات الطعام في اسطنبول

وين تغديت

صورة المجموعة

ع ع ع

أطلق شاب سوري في اسطنبول مجموعة لتبادل خبرات تذوق المطاعم في المدينة عبر “فيس بوك“، في فكرة مشابهة لسلسلة “وين تغديت” في مدن مختلفة حول العالم.

ويشارك في المجموعة مواطنون سوريون وعرب جربوا بأنفسهم خدمات ومذاق مطاعم في المدينة، متحدثين عن أفضل الوجبات والأسعار ومواقع المطاعم ومستوى خدماتها.

وبالإضافة إلى المشاركة الإيجابية في المجموعة، يشارك البعض تجارب ناقدة في محاولة للفت انتباه مسؤولي المطعم حول سلبية ما في مطعمهم.

كما يتساءل العديد من أعضاء المجموعة عن مطاعم عربية متوفرة في منطقتهم.

مؤسس المجموعة محمد غريب، الذي يعمل في مجال السياحة العلاجية، قال لعنب بلدي إن الهدف هو مساعدة الناس على الوصول إلى أفضل المطاعم، معتبرًا أنها فرصة لتصحيح الأخطاء ولفت انتباه المطاعم لتصرفاتها وسلوكها.

وتحتوي مدينة اسطنبول العديد من المطاعم السورية التي تنتشر بكثافة في منطقة الفاتح، وتقدم وجبات شرقية وغربية لزبائنها من المقيمين والأجانب.

ويقيم في اسطنبول 549 ألفًا و477 مواطنًا سوريًا يشكلون 3.65% من مجموع المقيمين في المدينة، بحسب آخر إحصائية صادرة عن دائرة وزارة الداخلية التركية.

حلاوة بالجبن مع الشيف طارق حويجة | شيف سوري



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة