fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مصارف لبنان تستأنف عملها غدًا الجمعة

جمعية المصارف اللبنانية -2019- (إذاعة النور )

جمعية المصارف اللبنانية -2019- (إذاعة النور )

ع ع ع

أعلن مجلس “إدارة جمعية مصارف لبنان” استئناف المصارف المالية عملها يوم غد، الجمعة.

وأوضحت إدارة الجمعية في بيانٍ صادر عنها أمس، الأربعاء 31 من تشرين الأول، أنه ونظرًا إلى تراكم العمل بسبب الإقفال، تقرر تمديد دوام المصارف يومي الجمعة والسبت، وذلك حسبما ذكرته الوكالة “الوطنية” للإعلام.

ولفت بيان الجمعية إلى أن المصارف ستستمر في العمل وتلافي التراكم الحاصل جراء الإغلاق حتى الساعة الخامسة مساءً، ونوهت الجمعية إلى أن المصارف ستستمر في تقديم خدمتها عبر الصيرفة الإلكترونية لعملائها.

ويأتي قرار جمعية مصارف لبنان على خلفية اجتماع مع حاكم “مصرف لبنان”، رياض سلامة، أمس الأربعاء، للوقوف على حال العمل المصرفي وتوقفه إزاء المظاهرات التي شهدتها البلاد، حسبما ذكره موقع تلفزيون “NBN” اللبناني.

وكانت جمعية المصارف قد أعلنت، في 20 من تشرين الأول الحالي، إغلاق جميع المصارف نتيجة استمرار المظاهرات، و”حرصًا على أمن العملاء والموظفين وسلامتهم، وبهدف إزالة آثار الأضرار التي أصابت بعض المراكز والفروع المصرفية”.

وشهدت مناطق لبنانية عدة مظاهرات شعبية، احتجاجًا على زيادة الضرائب المفروضة على الخدمات، وتراجع مستوى المعيشة، وشح المحروقات، وتبلور أزمة الدولار نتيجة سحب العملاء السوريين إيداعاتهم من المصارف اللبنانية.

لكن قبول الرئاسة اللبنانية لطلب استقالة رئيس الحكومة، سعد الحريري، الثلاثاء 29 من تشرين الأول، التي جاءت نتيجة الضغط الشعبي المتواصل منذ 17 من تشرين الأول الحالي، أعاد الهدوء النسبي إلى الشارع اللبناني، وتم الإعلان عن بدء استئناف العمل في عدد من المؤسسات الحكومية.

وتأتي استقالة الحريري بعد أيام من إعلانه عن ورقة إصلاحات اقتصادية، في محاولة منه لامتصاص غضب الشارع اللبناني، داعيًا الرئيس اللبناني، ميشال عون، إلى إعادة النظر في الواقع الحكومي في لبنان.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة