fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وكالة: أمريكا تسيّر دوريات عسكرية على الحدود السورية- التركية

مركبة أمريكية ومن خلفها عربات لقوات كردية شمال شرقي سوريا (AFP)

مركبة أمريكية ومن خلفها عربات لقوات كردية شمال شرقي سوريا (AFP)

ع ع ع

قالت وكالة “رويترز” إن القوات الأمريكية نفذت دورية على الحدود السورية- التركية للمرة الأولى منذ القرار الأمريكي بالانسحاب من شمال شرقي سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري في “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) اليوم، الخميس 31 من تشرين الأول، أن سيارات مصفحة تحمل علم الولايات المتحدة شوهدت بالقرب من الحدود السورية- التركية.

ولم تعلن الولايات المتحدة الأمريكية رسميًا عن تسيير دوريات لها شمالي سوريا.

وتسيّر روسيا دوريات عسكرية على الحدود السورية مع تركيا، بموجب اتفاق وقعه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في مدينة سوتشي الروسية، في 22 من تشرين الأول الحالي.

ولن تكون الدوريات الأمريكية لمرة واحدة فقط، بحسب ما قال المصدر للوكالة.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت انسحابها من مناطق شمال شرقي سوريا، في 7 من تشرين الأول الحالي، بعد “القضاء” على تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأعطت واشنطن تركيا الضوء الأخضر لشن عمليتها العسكرية ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، في 9 من تشرين الأول الحالي، لتتعقد ملامح المنطقة بعد ذلك.

إذ اتفقت تركيا والولايات المتحدة على انسحاب “الوحدات” من المنطقة الحدودية، بعمق 30 كيلومترًا، بشرط إيقاف العملية العسكرية.

كما اتفقت روسيا وتركيا على تسيير دوريات تركية- روسية، بعمق عشرة كيلومترات على طول الحدود، باستثناء القامشلي، مع الإبقاء على الوضع ما بين مدينتي تل أبيض ورأس العين.

وأعلنت الرئاسة التركية، أمس الأربعاء، عن تسيير دوريات مشتركة مع الجانب الروسي، بعمق سبعة كيلومترات، تنفيذًا للاتفاق بين روسيا وتركيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة