fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تنهي تجربة طائرة جديدة في سوريا وتخضعها للتقييم

طائرة "أرون" بدون طيار الروسية (تاس)

طائرة "أوريون" دون طيار الروسية (تاس)

ع ع ع

بدأت روسيا تزويد قواتها بالطائرة دون طيار “أوريون” لتقييمها، بعد تجريبها في العمليات القتالية الروسية في سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “تاس” اليوم، السبت 2 من تشرين الثاني، عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن الطائرة دون طيار الروسية، بدأت بالوصول إلى القوات الروسية لتقييمها، وبعد ذلك ستتخذ القيادة قرارًا بشأن إطلاقها في الإنتاج، وقبولها النهائي في الخدمة.

وقال رئيس مصممي “أوريون”، نيكولاي دولزينكوف، بحسب “تاس”، إنه ما زال من المبكر الحديث عن جوانب الإنتاج، وأضاف، “لدينا تجارب في مرحلتها النهائية وسيكون من الأفضل التحدث عن ذلك عندما ننتهي منها، وسنفعل ذلك في المستقبل القريب”.

و”أوريون”، هي طائرة دون طيار متوسطة الارتفاع، بعيدة المدى، يبلغ وزنها طنًا واحدًا، وتحمل في أقصى حد لها 200 كيلوغرام، ويبلغ سقف خدمتها سبعة كيلومترات، ومدة طيرانها القصوى مع حمولتها 24 ساعة، بسرعة تصل إلى 200 كم في الساعة، تطورها مجموعة “كرونشتادت”.

واختُبرت الطائرة في عام 2018 باستخدامها لذخائر حية، وأشارت الوكالة إلى أن وزارة الدفاع ستحصل على الطائرة نهاية العام الحالي.

ونقلت “تاس” اليوم، عن رئيس تحرير مجلة “ترسانة الوطن” العسكرية الروسية، فيكتور موراكوفسكي، أن “أوريون” كانت في سوريا في مهام الاستطلاع والهجوم، ولكن لا يمكن القول ما إذا كانت قد نفذت ضربات.

وأضاف أنه لدى القوى الجوية الروسية مقترحات بشأن إنشاء وحدات لتوظيف طائرات هجومية بعيدة المدى.

وتسخدم روسيا الحرب في سوريا، ساحة لتجريب أسلحتها، إذ أعلنت وزارة الدفاع، في كانون الثاني من العام الحالي، أنها اختبرت 300 نوع من الأسلحة، بمشاركة 70 ألف مقاتل في العملية العسكرية في سوريا.

وشملت الأسلحة المختبرة مقاتلات الجيل الخامس “سو 57″، ومنظومات الدفاع الجوي “بانتسير إس 2″، ومدرعات “ترميناتور 2″، والروبوت القتالي “أوران 9” المدرع.

وأعلنت روسيا بشكل رسمي تدخلها عسكريًا في سوريا أواخر أيلول 2015، بدعوة من النظام السوري لمحاربة من تصفهم بـ ”الإرهابيين”.

ودعمت روسيا قوات الأسد بأسلحة جديدة وخاصة الطيران الحربي، ما أسهم في سيطرتها على مساحات واسعة من يد فصائل المعارضة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة