fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منح لدعم مؤتمرات وندوات تهدف إلى تطوير الأبحاث الخاصة بالتعليم

مؤتمر (صورة تعبيرية)

مؤتمر (صورة تعبيرية)

ع ع ع

أعلنت منظمة “Spencer” الأمريكية عن برنامج “منحة المؤتمر” لدعم الباحثين لإقامة مؤتمرات وندوات مركزة على جمع الخبرات التعليمية والبحثية لتطوير الأبحاث الخاصة بالتعليم.

وتصل قيمة المنحة إلى 50 ألف دولار أمريكي، وتهدف إلى السماح للمتقدمين بجمع زملاء يحملون معرفة واسعة ومعلومات نظرية وخبرات منهجية تسمح لهم بالبناء على الأبحاث الخاصة بالتعليم وتطويرها.

تحدد المنظمة، المختصة بالأبحاث التعليمية منذ عام 1971، سنويًا موضوعات خاصة بالمؤتمرات والندوات التي تسعى لتمويلها، انطلاقًا من التحديات التعليمية الملحة، التي دارت حول ثلاثة مواضيع هذا العام:

1- تطوير معلمين وقادة عالي الكفاءة، لمواجهة نقص المعلمين واختلال مسارات القيادة وتحسين ظروف العمل للمدرسين.

2- البحث في التعلم والتطور البشري، إذ إن التعليم يتضمن أبعادًا متعددة واعية وغير واعية، وترحب المنظمة بالمقترحات المبنية على تربية الشخص بدءًا من المجتمع والعائلة.

3- وسائل البحث المبتكرة، لأن جهود بناء المعرفة ترتكز على مناهج البحث الصارمة، وهي ضرورية لطريقة تشكيلنا للأدلة الموثوقة والمعتمدة.

وتشترط على الباحثين المتقدمين امتلاك شهادة دكتوراه أو خبرة كافية في مجال التعليم والأبحاث التعليمية، وتسمح بمشاركة الطلبة غير المتخرجين ضمن الطلب المقدم دون ترؤّسه.

وعلى الباحث الرئيسي في المشروع أن يكون مرتبطًا بمنظمة غير ربحية، مثل الجامعات والمدارس ومراكز البحث، التي تقبل أن تمارس الدور الإداري لمتابعة البحث في حال حصل المتقدم على المنحة.

وتقبل الطلبات من كل أنحاء العالم، بشرط أن تكون باللغة الإنجليزية، وأن تقدم قبل 4 من كانون الأول المقبل.

يتطلب التسجيل إنشاء حساب على موقع المنظمة وملء الطلب الإلكتروني مع تقديم السيرة الذاتية وعرض المشروع وتلخيصه وخطته كاملة مع تحديد التمويل المطلوب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة