تركيا تخصص 100 ألف طن من الطحين لسوريا ودول أخرى

منظمة (İHH) التركية توزع مواد إغاثية على المحتاجين في منطقة رأس العين (İHH)

camera iconمنظمة (İHH) التركية توزع مواد إغاثية على المحتاجين في منطقة رأس العين (İHH)

tag icon ع ع ع

أقر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تكليف المديرية العامة لدائرة المحاصيل الزراعية (TMO) بمنح الطحين والبقوليات للمحتاجين في سوريا وبعض الدول الأخرى.

ونشر قرار أردوغان، في الصحيفة الرسمية “Resmi Gazete” اليوم، الخميس 7 من تشرين الثاني.

ويتضمن القرار توزيع دائرة المحاصيل الزراعية 100 ألف طن من طحين الخبز، وعشرة أطنان من العدس الأخضر والحمص، على المحتاجين في سوريا والدول الأخرى.

وبحسب القرار الذي ترجمته عنب بلدي، ستؤمّن إدارة الكوارث والطوارئ الطبيعية (AFAD) والهلال الأحمر التركي (Türk Kızılay’ı) نقل وتوزيع محاصيل الطحين والعدس والحمّص.

وستغطي الخزينة التركية تكاليف المحاصيل في إطار “رسوم التخصيص”، وستغطي “AFAD” رسوم النقل والتوزيع.

وكان المجلس المحلي لمدينة الراعي شمال شرقي مدينة حلب قد أعلن عبر حسابه في “تلجرام” الاثنين الماضي، عن ارتفاع سعر ربطة الخبز إلى 200 ليرة سورية، بعد توقف منظمة “AFAD” عن توزيع مادة الطحين.

وقال مدير العلاقات العامة في المجلس المحلي لمدينة الراعي، علاء حمد، لعنب بلدي، إن منظمة “AFAD” بدأت بتوزيع مادة الطحين في مدينة الراعي بعد السيطرة عليها خلال عملية “درع الفرات”، ثم توسع التوزيع ليشمل الباب، أخترين، قباسين، الباب وغيرها من مناطق درع الفرات.

دعم المنظمة توقف منذ 40 يومًا دون توضيح الأسباب، وكان يخصص منه 25 ليرة من كل ربطة لتغطية نفقات المجلس المحلي لأن الطحين مجاني، والآن ألغيت النسبة المخصصة للمجلس.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة