fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

شركات التكنولوجيا تحتل قائمة “الأكثر قيمة سوقية” حول العالم

أشخاص في مخزن لشركة "آبل" في نيويورك (EPA)

أشخاص في مخزن لشركة "آبل" في نيويورك (EPA)

ع ع ع

احتلت خمس شركات متخصصة بالتكنولوجيا المراتب الخمس الأولى في قائمة مجلة “FORBES” الأمريكية، لأكبر الشركات من ناحية القيمة التسويقية خلال العام 2019.

وبحسب مؤشر المجلة، الصادر في التقرير الذي نشر في تشرين الأول الماضي، تضمنت القائمة 100 شركة من اختصاصات مختلفة، شملت التكنولوجيا والأغذية وصناعة السيارات ومستحضرات التجميل والخدمات الاقتصادية.

كما تضمنت شركات مختصة بالنقل وصناعة المعدات الثقيلة والاتصالات.

واحتلت خمس شركات أمريكية المراتب الخمس الأولى، وجميعها متخصصة في التكنولوجيا.

شركة “APPLE” الأمريكية والمصنعة لهواتف “IPHONE” جاءت في المرتبة الأولى في القائمة، بقيمة سوقية بلغت 205 مليارات دولار أمريكي، بزيادة 12% عن العام الماضي 2018، وحققت علامتها التجارية أرباحًا قدرت بـ265 مليار دولار أمريكي.

وحلت شركة “GOOGLE” الأمريكية في المرتبة الثانية، وبلغت قيمتها السوقية 167 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرت بـ27% عن العام 2018.

وحققت العلامة التجارية للشركة أرباحًا قدرت بـ136 مليار دولار أمريكي.

وحلت شركة “MICROSOFT” في المرتبة الثالثة، وقدرت قيمة علامتها التجارية بـ125 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 20% عن العام الماضي، وحققت أرباحًا قدرت بـ110 مليار دولار أمريكي.

وجاءت شركة “AMAZON” في المرتبة الرابعة، وقدرت قيمتها بـ97 مليار دولار أمريكي، بزيادة 37% عن العام 2018، وحققت أرباحًا قدرت بـ211 مليار دولار.

عملاق وسائل التواصل الاجتماعي “FACEBOOK” حل في المركز الخامس، وقدرت القمية السوقية بـ88 مليار دولار تقريبًا، بانخفاض بلغ 6%، وبأرباح قدرت بـ48 مليار دولار أمريكي.

وكسرت شركة “COCA COLA” الأمريكية، هيمنة الشركات التكنولوجية، وسبقت شركة “SAMSUNG” الكورية الجنوبية، لتحل في المركز الخامس، بقيمة 59 مليار دولار أمريكي، وبارتفاع بلغ 3% عن العام السابق، وأرباح قدرت بـ23 مليار دولار.

بينما حققت “SAMSUNG” قيمة بلغت 53 مليار دولار، بارتفاع 11% عن العام الماضي، وأرباح بلغت 221 مليار دولار تقريبًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة