fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سوري يبلغ السلطات عن ابنه لتزويره رخص قيادة في تركيا

ع ع ع

بلّغ مواطن سوري يقيم في ولاية أضنا التركية عن ابنه الذي يعمل في تزوير رخص قيادة السيارات.

وبحسب ما نقلته صحيفة “خبر تورك” ( Haber Türk) أمس، الجمعة 8 من تشرين الثاني، داهمت وحدة الجرائم المالية في الولاية منزل الشاب إثر البلاغ المقدم من أبيه، وعثرت في المنزل على عدد كبير من رخص القيادة المزورة.

وقامت السلطات التركية بمصادرة الرخص المزورة المضبوطة في منزل الشاب، واعتقلت خمسة أشخاص، بينهم ترجمان محلف ومالك مدرسة قيادة، كانوا في المنزل، وفق الصحيفة.

وتنتشر في تركيا مكاتب تزوير الوثائق الرسمية، خاصة السورية، من شهادات جامعية وأوراق ثبوتية وعقود زواج وجوازات سفر، وتشارك هذه المكاتب إعلاناتها في مجموعات السوريين في تركيا في مواقع التواصل الإجتماعي.

وسلطت عنب بلدي في تقرير سابق الضوء على قضية تزوير الأوراق الرسمية في تركيا، وتواصلت مع عاملين في مكاتب تزوير في ولاية أورفا التركية، ومستفيدين منها.

إذ يلجأ جزء من السوريين الذين فقدوا أوراقهم الرسمية إلى تلك المكاتب، للاستفادة من الخدمات في تركيا، كمعاملات تثبيت الزواج، واستخراج رخص قيادة.

وتراجع دور هذه المكاتب مع توجه السلطات التركية إلى ضبطها، واتخاذ إجراءات تحقق من الوثائق المزورة، واشتراط اصطحاب الوثائق الأصلية وتصديق جزء منها في القنصلية السورية في إسطنبول، لإتمام المعاملات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة