fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المنحة السادسة من “مارِس التدريبي” تبدأ غدًا في عنب بلدي

ع ع ع

تنطلق غدًا، الأحد 10 من تشرين الثاني، المنحة السادسة من برنامج “مارِس التدريبي”، الذي تقدمه جريدة عنب بلدي، بالتعاون مع “الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية” (CFLI).

وسيشارك في “مارِس 6” سبع متدربات ومتدربَين اجتازوا امتحان التقدم للبرنامج بنجاح، وتم اختيارهم من أصل 93 متقدمًا، وهم:

إكرام الشبيب

إيفين خليل

رولا بيطار

مهند محلي

خولة حفظي

مها سرور

صالح ملص

هزار جمعة

نور التقي

وتجري تدريبات برنامج “مارِس” في مكاتب عنب بلدي باسطنبول، لمدة ستة أسابيع متواصلة، يتلقى فيها المشاركون خلال الأسابيع الأربعة الأولى تدريبات عملية في غرفة الأخبار على الكتابة الخبرية، والتحرير الصحفي، بالإضافة إلى المبادئ الأخلاقية للممارسة الإعلامية والمعايير الدولية للصحافة.

كما يخضع متدربو منحة “مارس 6” في الأسبوع الخامس لتدريبات في كتابة السكريبت والتصوير وتحرير الفيديو، لإنتاج التقارير والقصص الصحفية المصورة، بالإضافة إلى أساسيات إدارة المحتوى الإلكتروني.

وتمنح مؤسسة عنب بلدي المتدربين والمتدربات الذين يتخطون الاختبارات النهائية شهادة إنجاز، كما يحظون بمتابعة وإشراف لمدة ثلاثة أشهر، يتم خلالها إنتاج قصص وتحقيقات صحفية لنشرها في “منصة مارِس” المخصصة لمواد المتدربين، كما تمنحهم رسائل تزكية وترشيح للعمل في المؤسسات الإعلامية.

“مارِس” هو برنامج تدريب في الصحافة يستهدف طلاب كليات الصحافة واللغات والخريجين الجدد، ويمنحهم فرصة التدريب العملي من خلال الممارسة في غرفة الأخبار وأقسام الإنتاج الصحفي في مؤسسة عنب بلدي، من أجل تهيئتهم للدخول في سوق العمل الإعلامي.

وأطلقت عنب بلدي برنامج “مارِس” التدريبي في أيلول 2018، وخرجت في نسخه الخمس 42 متدربًا ومتدربة، مؤهلين لدخول سوق العمل الإعلامي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة