fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مبيعات “علي بابا” تخطت 38.4 مليار دولار في يوم “العزاب”

11 تشرين الثاني، (موقع علي بابا)

ع ع ع

حققت شركة “علي بابا” مبيعات بقيمة 268.4 مليار يوان (38.4 مليار دولار أمريكي) من إجمالي حجم البضائع خلال 24 ساعة فقط، في الوقت الذي انتهى فيه يوم “العزاب”، أمس الاثنين 11 من تشرين الثاني.

وزادت المبيعات في هذا اليوم بنسبة 26% عن أرقام العام الماضي، حين بلغ معدل القيمة الإجمالية للبضائع 21.5 مليار يوان، ما يعادل 30.8 مليار دولار أمريكي، بحسب ما أعلنت الشركة عبر موقعها الرسمي.

كما حقق الموقع رقمًا قياسيًا جديدًا في وصول إجمالي عدد طلبات التسليم أيضًا إلى 1.292 مليار، بزيادة 24%، عن 1.042 مليار في العام الماضي.

وقال فان جيانغ، رئيس شركتي “تاوباو” (Taobao) و”تمال” (Tmall)، “لقد أظهرنا للعالم اليوم كيف يبدو مستقبل الاستهلاك للعلامات التجارية والمستهلكين”.

وأضاف جيانغ أن شركة “علي بابا” تلبي الطلب المتزايد للمستهلكين الصينيين، وتساعد على تحسين أنماط حياتهم، مع تقديم مستخدمين جدد للاقتصاد الرقمي من جميع أنحاء الصين والعالم.

وتعد اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا واستراليا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة ونيوزلندا وإيطاليا وكندا أكبر عشر دول تبيع إلى الصين من خلال منصات “علي بابا”، بحسب موقع الشركة.

وأكدت وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية الأمريكية أن الشركة حققت مبيعات بقيمة 114 مليار يوان (16.3 مليار دولار)، بعد أقل من 90 دقيقة من انطلاق الحدث (يوم العزاب) الذي يستمر 24 ساعة.

ومن بين أبرز العلامات التجارية التي حققت مبيعات قياسية في الساعات الأولى من الحدث، شركة “Apple” الأمريكية.

كما سجلت شركة مستحضرات التجميل العملاقة (Estée Lauder (EL، رقمًا قياسيًا، إذ تجاوزت مليار يوان (أكثر من 143 مليون دولار بسعر صرف الاثنين) في مبيعات الطلب المسبق.

وفقًا لـ “علي بابا”، بلغت 15 علامة تجارية مليار يوان (143 مليون دولار) في القيمة الإجمالية للبضائع المباعة.

ودفعت الشركة تكاليف التوصيل إلى المستهلكين في المدن ذات المستوى المعيشي المتدني، والتي تمثل أكثر من 70% من المستخدمين النشطين الجدد في الشركة.

ويصنف “يوم العزاب” كأكبر مهرجان للتسوق في العالم، إذ تم تحديد يوم 11/11 كل عام لهذا الحدث، وهو رقم يُرمز بها إلى الفردية وعدم الزواج.

ويروج مؤسس “علي بابا” ورئيسها التنفيذي، دانييل تشانغ، لمهرجان “يوم العزاب”، منذ العام 2009، والذي يشابه “الجمعة السوداء” و”اثنين الإنترنت” في الولايات المتحدة، باعتباره مهرجانا للتسوق، وتطور “يوم العزاب” ليصبح أكبر حدث للمبيعات عبر الإنترنت على مستوى العالم.

ويعتر موقع علي بابا (Alibaba.com) أكبر وأهم موقع صيني للتجارة الإلكترونية، ويتخصص الموقع في تداول المبيعات على الإنترنت، من جميع أنحاء العالم وبلغات عدة.

كما تمتلك مجموعة علي بابا القابضة (غير المدرجة في البورصة)، حصة %71.5 من مجموع أسهم موقع “علي بابا” في بورصة هونغ كونغ، حيث يمتلك مؤسسها “جاك ما” وأسرته حصة %7.4 من مجموع الشركة القابضة، فيما يستحوذ موقع “ياهو” على أكثر من ذلك بعد بيع بعض أصول الشركة له (ما بين %33 و%24).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة