fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا ترحل ثمانية سوريين يشتبه بانتمائهم لتنظيم “الدولة”

السوريين المشتبه بهم الثمانية (وكالة الأناضول)

ع ع ع

رحلت السلطات التركية ثمانية سوريين يشتبه بانتمائهم لتنظيم “الدولة الإسلامية”، بحسب ما ذكرته صحيفة “SABAH” التركية اليوم، الثلاثاء 12 من تشرين الثاني.

ونشرت وكالة “DHA” التركية تسجيلًا مصورًا يظهر عناصر من الشرطة يقتادون أشخاصًا يشبته بانتمائهم للتنظيم إلى جهة مجهولة.

ولم تعلن السلطات رسميًا عن تفاصيل العملية، بينما لم تتمكن عنب بلدي من التحقق من سبب الترحيل وآليته.

وذكرت الصحيفة أن السلطات عثرت على ملفات متعلقة بالتنظيم في المنازل التي تم تفتيشها، وقالت إن أحد المشتبه بهم عمل ممرضًا مع التنظيم، والبقية قاتلوا معه، وعثر عناصر الوحدة على صور لأحد المشتبه بهم وهو يحمل سلاحًا.

ويظهر الفيديو صورًا لبعض الموقوفين وهم يحملون أسلحة، وبعضهم يلبس زيًا عسكريًا اعتادت قوات النظام السوري على ارتدائه.

وكانت وحدة مكافحة الإرهاب قد أطلقت، في 8 من تشرين الثاني الحالي، عملية أمنية ضد مناصري التنظيم في ولاية “عثمانية” (جنوبي تركيا)، وألقت القبض على عشرة أشخاص للاشتباه بصلتهم به، بحسب ما نقلته صحيفة “SABAH”.

وبعد استجواب المشتبه بهم أُحيلوا إلى المحكمة التي أقرت بترحيل ثمانية خارج البلاد، وأفرجت عن اثنين من المعتقلين جنسيتهما تركية، بحسب “SABAH”.

ولم تحدد الصحيفة آلية ترحيل المشتبه بهم أو الوجهة التي اقتيدوا إليها، وما إذا كانت إلى داخل مناطق سيطرة المعارضة أو مناطق سيطرة النظام السوري.

وكانت الداخلية التركية قد أعلنت أنها ستبدأ بإعادة عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” المحتجزين لديها إلى بلادهم بدءًا من 11 من تشرين الثاني الحالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة