fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قضية كريم بنزيما مع ريال مدريد تفتح جدلًا حول تمثيل منتخب الجزائر

مهاجم نادي ريال مدريد، كريم بنزيما (AFP)

مهاجم نادي ريال مدريد، كريم بنزيما (AFP)

ع ع ع

عادت قضية المهاجم الفرنسي ونجم نادي ريال مدريد، كريم بنزيما، مع المنتخب الفرنسي للتفاعل من جديد بعد التصريحات المتبادلة بين مدرب المنتخب الفرنسي، ديديه ديشامب، ومدرب نادي ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان.

قضية كريم بنزيما العالقة مع المنتخب الفرنسي، منذ عام 2015، فتحها زين الدين زيدان مجددًا، في تصريح صحفي، في 9 من تشرين الثاني الحالي، حين قال إنه لا يعرف بالضبط ما الذي يمنع بنزيما من العودة للمشاركة مع منتخب بلاده، واعتبره واحدًا من أفضل المهاجمين في العالم.

رد ديشامب على زيدان لم يتأخر، وقال في مؤتمر صحفي عقد في 11 من تشرين الثاني الحالي، “ليست لدي أي مشكلة في ذلك، إنه مدرب ريال مدريد ومن واجبه أن يتحدث بهذا الشكل”.

وأضاف، “كريم بنزيما يعيش حالة رائعة هذا الموسم مع ريال مدريد، ومع ذلك فمن غير المرجح أن نراه مرة أخرى بقميص منتخب فرنسا، وهو مستبعد منذ قضية المقطع الجنسي”.

واستبعد بنزيما (31 عامًا) من المنتخب الفرنسي، منذ اتهامه في عام 2015، بمؤامرة الابتزاز المزعومة ضد زميله السابق في المنتخب ماتيو فالبوينا، وخضع للقضاء الذي برأه من التهم الموجهة إليه.

بدوره تدخل رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم (FFF)، نويل لو غريت، وقال في تصريح له إن كريم بنزيما “لاعب جيد للغاية، لم أشكك مطلقًا بإمكانياته، يظهر ذلك مع ريال مدريد كونه من أفضل اللاعبين الموجودين، لكن المنتخب الفرنسي انتهى بالنسبة له”.

صمت كريم بنزيما لم يدم طويلًا، وفتح الباب أمام جدل جديد حول مستقبله الدولي، ورد على تصريح لو غريت، “نويل، لقد اعتقدت أنك لا تتدخل في قرارات المدرب، ولكن عليك أن تعرف أنني أنا فقط يمكنني تحديد نهاية مسيرتي الدولية، إذا كنت تعتقد أنني انتهيت فدعني ألعب في واحدة من البلدان التي أكون مؤهلًا للعب لمصلحتها وسنرى”.

تصريحات بنزيما فتحت الباب أمام قانونية لعبه في منتخب آخر، الأمر الذي تمنعه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتنص لوائح الاتحاد على أن أي لاعب شارك في مباراة دولية رسمية، بشكل جزئي أو كلي، مع اتحاد لا يمكنه أن ينضم إلى تشكيل منتخب آخر إلا في حالات استثنائية.

وتستثني لوائح “فيفا” فقدان اللاعب لجنسية الدولة التي لعب لمصلحتها دون موافقته بسبب قرار حكومي، هنا يحق له المطالبة باللعب باسم اتحاد آخر لدولة يحمل جنسيتها.

وبحسب مجلة “فرانس فوتبول” يحق لكريم بنزيما أن يقدم طلبًا لـ “فيفا” في حال فقد جنسيته الفرنسية، للعب في منتخب آخر غير المنتخب الفرنسي.

يعيش اللاعب الفرنسي واحدًا من أفضل مواسمه مع ريال مدريد، إذ يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني بتسعة أهداف متفوقًا على ليونيل ميسي في المركز الثاني، كما مرر ثلاث تمريرات حاسمة بالدوري.

وسجل بنزيما مع فريقه ريال مدريد، في دوري أبطال أوروبا، هدفين في أربع مباريات ومرر تمريرتين حاسمتين، بنسبة هدف في كل 105 دقائق وتمريرة حاسمة كل 315 دقيقة، في مسابقتي الدوري ودوري الأبطال.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة