fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تسهيلات للبنانيين للسفر من مطار دمشق إلى بيروت عبر الهوية الشخصية

طائرة سورية في مطار دمشق الدولي تقلع إلى تونس - 3 كانون الثاني 2019 (وكالة FAN الروسية)

طائرة سورية في مطار دمشق الدولي تقلع إلى تونس - 3 كانون الثاني 2019 (وكالة FAN الروسية)

ع ع ع

وافقت وزارة الداخلية السورية على السماح للمواطنين اللبنانيين في سوريا، المغادرين من مطار دمشق إلى مطار بيروت، باستخدام الهوية الشخصية، بدلًا من جواز السفر.

ونقل موقع “RT” الروسي اليوم، الاثنين 18 من تشرين الثاني، كتابًا لإدارة الهجرة والجوازات السورية إلى شركة “أجنحة الشام” السورية، يقضي بالموافقة على السماح للمواطنين اللبنانيين بالمغادرة عن طريق مطار دمشق الدولي إلى مطار بيروت عن طريق البطاقة الشخصية.

وقالت إدارة الهجرة والجوازات السورية، إن هذا الإجراء يأتي نظرًا للظروف الراهنة التي يعيش فيها لبنان.

ويسمح تنقل المواطنين اللبنانيين بين سوريا ولبنان عبر البطاقة الشخصية برًا، وهذه المرة الأولى التي يسمح فيها التنقل جوًا دون استخدام جواز السفر.

ويشهد لبنان شللًا في معظم مفاصل الدولة، بسبب الإضراب الذي دعا إلى تنفيذه كل من اتحاد نقابات موظفي المصارف، والاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، إضافة إلى نقابة موظفي ومستخدمي الشركات المشغلة لقطاع الخلوي، عبر بيانات أصدرتها الاثنين الماضي.

وانطلقت موجة احتجاجات واسعة في لبنان، بدأت في 17 من تشرين الأول الماضي، وتتواصل حتى اليوم، وتعود أسبابها إلى الأزمة الاقتصادية التي تعصف بلبنان.

وأغلق المحتجون شبكة من الطرقات الرئيسية والدولية على امتداد المدن اللبنانية، ومن ضمنها طريق دمشق- بيروت، قبل أن تعيد القوى الأمنية إعادة فتح الطرقات وإنهاء الشلل الحاصل في معظم المناطق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة