صور أقمار صناعية تظهر أعمال بناء في قاعدة إيرانية قرب البوكمال

معبر القائم-البوكمال على الحدود العراقية السورية (سانا)

معبر القائم-البوكمال على الحدود العراقية السورية (سانا)

ع ع ع

كشفت صور أقمار صناعية جديدة أن إيران تتابع بناء قاعدة “الإمام علي” العسكرية قرب مدينة البوكمال، عند الحدود السورية- العراقية.

وبينت الصور، التي التقطتها وحللتها شركة “ImageSat International“، ثماني نقاط للبناء أو إعادة التأهيل، بعد تعرض المنطقة لضرر جزئي بسبب قصف مجهول المصدر، وقع مرتين خلال أيلول الماضي.

ووفق ما نقله موقع “Fox News” الأمريكي اليوم، الثلاثاء 19 من تشرين الثاني، تضمنت النقاط الثماني مستودعات “كبيرة بما يكفي” لإخفاء الشاحنات وكميات كبيرة من المعدات، مع نقطتين للتفتيش على كلا الجانبين من المجمع المحاط بجدران محصنة.

 

وذكر الموقع الأمريكي، أنه وعلى الرغم من متابعة البناء، لكن معبر البوكمال المجاور ما زال مغلقًا، رغم الإعلان عن افتتاحه رسميًا نهاية أيلول الماضي.

وكان موقع “Fox News” قد نقل عن خبراء أمنيين، في 3 من أيلول الماضي، قولهم إن هذه هي المرة الأولى التي يبني فيها الجيش الإيراني قاعدة بهذا الحجم من الصفر في سوريا، وعلى مسافة لا تتجاوز 320 كيلومترًا عن القاعدة الأمريكية في التنف.

وكانت القاعدة قد تمت الموافقة عليها من قبل كبار المسؤولين الإيرانيين، وتشرف عليها “قوات القدس” التابعة للحرس الثوري الإيراني، وتهدف لإيواء آلاف الجنود، حسبما ذكر الموقع الأمريكي.

واستهدفت إسرائيل خلال العامين الماضيين مواقع متفرقة في سوريا بغارات صاروخية نسبتها للقوات الإيرانية ولقوات “حزب الله” اللبناني، التي تعتبرها مصدر تهديد لأمنها.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة