وسط انقطاعات متكررة.. مساع لتحديد عقود الكهرباء في اعزاز

camera iconأبراج كهرباء في ريف حلب الشمالي- نيسان 2019 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

تشهد مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي انقطاعًا متكررًا للتيار الكهربائي، بعد نحو أسبوعين على احتجاجات من الأهالي ضد شركة الكهرباء، بسبب رفع أسعارها.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب اليوم، الثلاثاء 19 من تشرين الثاني، أن انقطاعات متفرقة للكهرباء شهدتها اعزاز خلال اليومين الماضيين، بالإضافة لقطع ليلي تحت اسم “تقنين” بالمنطقة.

وقال “مكتب اعزاز الإعلامي”، عبر  “فيس بوك” إن اجتماعات متعددة عقدت بين المجلس المحلي والشركة المشغلة، لتحديد عقود الكهرباء في المدينة.

ولم يعلق المجلس المحلي ولا شركة الكهرباء المشغلة للمنطقة، على سبب الانقطاع.

وتأتي هذه التطورات بعد احتجاجات شهدتها المدينة بسبب رفع شركة “AK Energy” التركية لسعر الكيلو واط الساعي، الصادر عن الشركة.

وأدت المظاهرات لإلغاء الشركة الزيادة على الأسعار، بعد توصلها لاتفاق مع مجلس اعزاز المحلي، في 4 من تشرين الثاني الحالي.

وكانت الشركة التركية ذات الملكية الخاصة، وقعت عقدًا لتنفيذ مشروع إيصال الكهرباء إلى مدينة اعزاز، يعتبر الأكبر من نوعه في المنطقة عام 2018.

وتوسطت ولاية كلّس بين المجلس المحلي والشركة، على أن تتعهد الشركة بتغذية اعزاز باستطاعة 30 ميغا واط، مقابل توفير الأرض والمواد الأولية اللازمة للمضي في المشروع.

وبحسب العقد، في حال وقوع أي خلاف بين المجلس المحلي والشركة، ستتولى ولاية كلّس حل الأمر، بينما يتولى المجلس حل أي خلاف بين الشركة والمواطنين، وفقًا لبنود الاتفاق.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة