fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إسرائيل تتهم إيران بإطلاق صواريخ من سوريا

وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتز - 16 أيلول 2019 (Flash90)

وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتز - 16 أيلول 2019 (Flash90)

ع ع ع

اتهم وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتز، اليوم الثلاثاء 19 من تشرين الثاني، إيران بتنفيذ الهجمات الصاروخية التي أطلقت من سوريا إلى شمالي إسرائيل أمس.

وقال كاتز حسبما نقل موقع “Times of Israel” عن موقع “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلي، “هذه الحادثة هي عملية إيرانية ضد دولة إسرائيل”، مشيرًا إلى متابعة إسرائيل سياستها بمنع إيران من إنشاء قواعد لها في سوريا، والتي أطلقت في سبيلها عشرات الغارات على مواقع متفرقة من سوريا.

وأضاف الوزير أن الغارات الإسرائيلية أدت إلى “تقليل الخطر الذي تفرضه إيران”، مع ما حققته العقوبات الأمريكية، التي استهدفت قطاعات طهران الاقتصادية بحزم متلاحقة منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني في أيار عام 2018.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أعلن صباح اليوم عن اعتراض المضادات الإسرائيلية أربعة صواريخ مصدرها الأراضي السورية، بالتزامن مع وقوع انفجارات في محيط مطار دمشق.

بينما أفادت وسائل إعلام النظام السوري عن سماع دوي انفجارات، صباح اليوم، بالقرب من مطار دمشق الدولي في العاصمة السورية دمشق، في حين قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عددًا من الصواريخ، التي يرجح أنها إسرائيلية في المنطقة.

ولا تعلن إسرائيل بشكل رسمي عادة عن الغارات أو القصف الذي تنفذه على الأراضي السورية، كما لم تتبنَّ إيران الهجوم الصاروخي الأخير على إسرائيل ولم تنفِ مسؤوليتها بعد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة