fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لعنة أياكس أمستردام تطارد مدربي الأندية الأوروبية

متوسط ميدان نادي أياكس أمستردام، فرانكي دي يونج ( PRO SHOTS)

متوسط ميدان نادي أياكس أمستردام، فرانكي دي يونج ( PRO SHOTS)

ع ع ع

دخل ماوريسيو بوكتينيو مدرب نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي السابق قائمة المدربين المقالين، الذين واجهوا نادي أياكس أمستردام الهولندي منذ الموسم المقبل وأقيلوا من مناصبهم.

وشملت القائمة التي واجهت أياكس منذ نسخة دوري أبطال أوروبا الماضية، التي توج بها نادي ليفربول، أندية ريال مدريد وبنفيكا ويوفنتوس وبايرن ميونخ وأيك أثينا اليوناني.

والتقى أياكس أمستردام مع أيك أثينا اليوناني، في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا، واستمر مارينوس أوزونيديس في منصبه مدربًا للنادي اليوناني حتى شباط الماضي، واستقال بعد الأداء السيئ في الدوري المحلي.

ودفع روي فيتوريا مدرب نادي بنفيكا البرتغالي الثمن، وأقيل في كانون الثاني الماضي، بعد خروجه من دوري مجموعات أبطال أوروبا على يد أياكس أمستردام، وسوء النتائج محليًا.

أياكس أمستردام التقى بايرن ميونخ في دوري مجموعات أبطال أوروبا الموسم الماضي، وأقيل مدربه نيكو كوفاتش، في تشرين الأول الماضي، بسبب الأداء المحلي غير المرضي لإدارة النادي.

ومن بين ضحايا مواجهات أياكس أمستردام كان سانتياغو سولاري مدرب ريال مدريد، الذي واجه الفريق الهولندي في الدور الثاني، وأقيل في آذار الماضي، بسبب الخروج من دوري الأبطال على يد أياكس.

وقدم مدرب نادي يوفنتوس الإيطالي ماسيمليانو أليغري استقالته بعد فشله المستمر في حمل كأس دوري أبطال أوروبا، وخروجه أمام أياكس أمستردام في دور ربع النهائي.

آخر الضحايا كان ماوريسيو بوكتينيو، الذي وضعته إدرة “السبيرز” خارج أسوار النادي، بعد أداء طيب قدمه الموسم الماضي، ولكنه مني بنتائج سيئة في الموسم الحالي بالدوري المحلي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة