fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

من معسكر اللجوء إلى الدوري الألماني

ألفونسو ديفيز.. مستقبل بايرن ميونخ

موهبة نادي بايرن ميونخ الألماني، الكندي ألفونسو ديفيز (بايرن ميونخ تويتر)

ع ع ع

“يتمتع بسمات هائلة، إنه سريع لا يخاف، لديه من الحماسة والشجاعة للعب في مواقف مختلفة.. لا يشتكي ويحاول ما بوسعه، لديه كل ما تريده”، هذا ما قاله الخبير الألماني رافائيل هونيجشتاين، في حديثه لموقع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، عن موهبة نادي بايرن ميونخ الألماني، الذي ولد في ظروف تشبه ظروف كثيرين من البشر، غير الطبيعية منها.

يمكن مقارنة ديفيز بعدد قليل من قصص اللاعبين الذين وصلوا إلى عالم كرة القدم وأبدعوا فيها، بعد أن أتوا من الحاجة والفقر والعوز والتشرد.

ولد ديفيز في مخيم للاجئين في غانا عام 0200، هربًا من القتل في الحرب الأهلية الليبيرية الثانية، قبل أن ينتقل مع عائلته إلى كندا كلاجئين، عندما كان عمره خمس سنوات.

قبل بطولة الكأس الذهبية بأسابيع قليلة حصل ألفونسو ديفيز على جواز سفر كندي، فقد كان مواطنًا ليبيريًا قبل ذلك. وحينما بلغ الرابعة عشرة من العمر، تحديدًا في عام 2015، كانت فرصة الشاب الصغير حينما انضم إلى نادي فانكوفر وايتكابس الكندي للشباب، قبل أن يبدأ ظهوره في الدوري الأمريكي (MLS) بعد عام.

خاض ديفيز أولى مبارياته الرسمية حينما كان عمره 15 عامًا وثمانية أشهر، في دوري النخبة الأمريكية.

يتمتع لاعب الجناح الأيسر بسرعة شديدة وتقنيات مرواغة كبيرة فضلًا عن دهائه الكروي، وهذا ما دفع نادي بايرن ميونخ، أكبر الأندية الألمانية، لوضع عين عليه ثم خطفه قبل اكتشافه من قبل كبرى أندية القارة الأوروبية، التي قد ترغب في ضم موهبة من هذا النوع.

بايرن ميونخ يتعاقد مع موهبة شابة

الصفات التي تمتع بها اللاعب دفعت العملاق البافاري، في تموز من عام 2018، للتوقيع معه، وبحسب وسائل إعلام ألمانية، منها “DW” (دويتشه فيليه)، وصل المبلغ الإجمالي لعملية التعاقد تلك إلى 19 مليون يورو.

وبدأ اللاعب مع الفريق الرديف في الدوري المحلي جنوبي ألمانيا، قبل أن يشترك مع الفريق الأول في النصف الثاني من الموسم الألماني في الدوري الألماني (بوندزليغا).

أرقام ديفيز

الشاب الصغير الذي أثنت عليه الصحافة الألمانية، بدأ مسيرته بسلسلة من النجاحات والأرقام المميزة، إذ كان أصغر لاعب يوقع عقدًا احترافيًا في دوري الدرجة الثانية للمحترفين في أمريكا الشمالية (USL).

وفي سن 15 عامًا وستة أشهر سجل ديفيز أول أهدافه في الدوري، كما أنه أصغر لاعب يشارك مع المنتخب الكندي، حينما خاض في حزيران من عام 2017، أولى مواجهاته ضد كوراكاو، وهو في سن 16 عامًا.

وفي بطولة الكونكاكاف (كأس أمم شمال ووسط أمريكا والكاريبي)، في الولايات المتحدة عام 2017، تألق في مواجهة كندا أمام غويانا الفرنسية، وسجل هدفين لينتهي اللقاء برباعية مقابل هدفين، وكان أصغر لاعب يسجل في تاريخ البطولة منذ نشأتها سنة 1963.

وحصل على لقب هداف البطولة بثلاثة أهداف، وجائزة أفضل نجم صاعد في الكونكاكاف، وانضم للتشكيلة المثالية للبطولة، ولكن لم يكتب التتويج لكندا كونها خرجت من ربع النهائي.

لعب ديفيز مع الفريق الأول لبايرن ميونخ في الموسم الحالي في سبع مباريات، سجل هدفًا ومرر تمريرة حاسمة، بمعدل 368 دقيقة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة