إصابات وأضرار في حادثين بالسويداء

سيارة محترقة في محطة محروقات في مدينة السويداء جنوبي سوريا- 24 من تشرين الثاني 2019 (السويداء 24)

سيارة محترقة في محطة محروقات في مدينة السويداء جنوبي سوريا- 24 من تشرين الثاني 2019 (السويداء 24)

ع ع ع

وقعت إصابات وأضرار مادية في حادثين بمحافظة السويداء جنوبي سوريا، منذ السبت، 23 من  تشرين الثاني، حتى اليوم الأحد، بحسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

واندلع حريق في سيارة مواطن بمحطة وقود “سرايا” خلال تعبئتها بالبنزين من قبل مالكها، بحسب ما ذكرت شبكة “السويداء 24” المحلية.

وسارع الموجودون في المحطة لإخراج السيارة من المحطة، خوفًا من احتراقها بالكامل وانتقال النيران إلى داخل خزانات الوقود في المحطة.

والتهمت النيران السيارة بالكامل وحدث انفجار فيها، قبل أن تقوم الوحدات المختصة بالإطفاء في السويداء بإخماد النيران، واقتصرت الأضرار على المادية.

وبحسب الشبكة المحلية، أصيبت سيدة بجروح بالغة مع ابنيها بقرية شعف في ريف السويداء الشرقي، جراء انفجار أسطوانة غاز نقلت السيدة إلى العناية المشددة.

والانفجار جاء، بحسب ما نقلت الشبكة عن أقارب المصابين، بسبب تسرب الغاز في المنزل وحدوث ماس كهربائي، ما أدى إلى انهيار أجزاء من المنزل.

وشهدت المحافظة أحداثًا مشابهة، في أيار الماضي، حينما ضربت سلسلة من الحرائق الأراضي الزراعية في الريف الغربي للمحافظة، بين منطقة اللجاة بريف درعا وقرى جرين ولبين وداما بريف السويداء.

وتسببت الحرائق بأضرار “فادحة” بالأراضي الزراعية كادت تصل إلى المناطق السكنية قبل السيطرة عليها.

تلك الحرائق جاءت ضمن سلسلة من الحرائق ضربت عموم المناطق السورية، خلال شهري نيسان وأيار الماضيين، مع أولى موجات الحر وأتت معظم الحرائق على الأراضي الزراعية.

وتوزعت الحرائق في الرقة بالشمال الشرقي وجنوبي محافظة إدلب وريف حماة الشمالي وريف دمشق، وطالت حرائق أخرى منازل ومساجد في العاصمة دمشق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة