fbpx

الهلال السعودي بطلًا لدوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه

سالم الدوسري يحتفل بتسجيل هدفه في نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوروا الياباني (AFC)

سالم الدوسري يحتفل بتسجيل هدفه في نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوروا الياباني (AFC)

ع ع ع

توج نادي الهلال السعودي بطلًا لدوري أبطال آسيا، بعد فوزه على نظيره أوراوا دايموندز الياباني بهدفين دون رد، في إياب نهائي البطولة على أرضية ملعب مدينة سايتما اليابانية.

وكان الهلال السعودي فاز ذهابًا على ملعبه “استاد جامعة الملك سعود”، بهدف أندريه كاريو، في 9 من تشرين الثاني الحالي.

وعلى الرغم الحضور الجماهيري الغفير للنادي الياباني فرض الهلال أسلوب لعبه على معظم دقائق المباراة.

وسجل كل من سالم الدوسري هدف الهلال الأول في الدقيقة 74 من عمر المباراة، ليضيف غويميز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بديل الضائع للقاء.

وجاء الهدفين ضمن 19 تسديدة لنادي الهلال ثمانية منها بين القائمين والعارضة بينما حاول نادي أوراوا ستة محاولات فقط اثنتين منها على المرمى.

وبتسجيله لهدفين يصبح نادي الهلال أول نادي عربي يسجل في شباك الأندية اليابانية في نهائيات دوري أبطال آسيا في تاريخ البطولة.

وبحسب موقع “أوبتا” للإحصائيات الرياضية فإنه لم يتلق أي فريق ياباني هدفًا على أرضه في الدوري النهائي من دوري الأبطال، قبل مباراة اليوم، إذ لعبت الأندية اليابانية أربع مباريات فازت في أربعة وسجلت ثمانية ولم تتلق أي هدف.

ووفق ذات الموقع، فإن الهلال هو الفريق الوحيد الذي شارك في الدوري النهائي من دوري الأبطال أكثر من مرة، دون أن يحصل على اللقب، إذ خسر أمام ويسترن سيدني في 2014، وخسر أمام أوروا في 2017، ولكنه عاد ليكسب هذه الجولة ضد أوروا في ذات البطولة.

وبتسجيله الهدف الثاني لفريقه أصبح غوميز هداف دوري أبطال آسيا برصيد 11 هدفًا في هذا الموسم.

وأصبح الهلال أكثر الفرق تتويجًا بلقب دوري الأبطال برصيد ثلاث بطولات بالتساوي مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، وضمن التأهل ومشاركته في كأس العالم للأندية التي ستقام، في كانون الأول المقبل، في قطر، إذ سيواجه في ربع النهائي بطل إفريقيا الترجي التونسي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة