fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مصير الجلسة في اجتماع الرئيسين المشتركين مع بيدرسون

لليوم الثاني.. مماطلة قد تلغي اجتماعات اللجنة الدستورية

اليوم الأول لاجتماعات "اللجنة الدستورية" السورية في جنيف، 30 تشرين الأول 2019، (عنب بلدي)

ع ع ع

عنب بلدي- جنيف

لم تعقد اجتماعات اللجنة الدستورية السورية المقامة في جنيف، بين وفود المعارضة والنظام والمجتمع المدني، لليوم الثاني على التوالي، حسبما أفاد موفد عنب بلدي إلى جنيف.

وقال الموفد إن رئيس وفد النظام، أحمد الكزبري، وصل إلى مقر الاجتماعات اليوم لوحده، دون بقية أعضاء اللجنة، بينما وصل ثلاثة من أعضاء وفد المعارضة، هم رئيس الوفد هادي البحرة، وجمال سليمان وصفوان عكاش، للاجتماع بالمبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، للتفاوض حول جدولي الأعمال اللذين وضعهما كلا الطرفين أمس.

ولم يتم إرسال سيارات لنقل أعضاء قائمة المجتمع المدني من مقر إقامتهم إلى مقر الاجتماعات، وطلب منهم البقاء في الفندق حتى يتم التشاور بين وفدي النظام والمعارضة.

وفي حال تم التوافق على جدول الأعمال، سيتم إرسال السيارات لبقية أعضاء اللجنة للحضور.

ولم يعقد اجتماع اللجنة المصغرة أمس، بسبب خروج وفد النظام من مقر الاجتماع، بعد مماطلته واعتراضه على جدول أعمال الجولة الثانية للجنة، الذي قدمه وفد المعارضة.

وكان من المقرر أن تبدأ أمس، الاثنين 25 من تشرين الثاني، الجولة الثانية من اجتماعات المجموعة المصغرة لـ “اللجنة الدستورية”، الساعة 11 صباحًا بتوقيت جنيف.

وأفاد موفد عنب بلدي إلى جنيف أن وفد النظام خرج إلى الفندق الذي يقيم فيه قبل عقد الاجتماع المقرر.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن “الوفد الوطني (في إشارة إلى وفد النظام) يغادر مقر الأمم المتحدة بسبب عدم حصوله على رد حول مقترحه لجدول أعماله”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة