البحرة يرد على وصف النظام للمعارضة بـ “وفد النظام التركي”

الرئيس المشترك للجنة الدستورية من جانب المعارضة هادي البحرة إلى جانب المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون (AP)

الرئيس المشترك للجنة الدستورية من جانب المعارضة هادي البحرة إلى جانب المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون (AP)

ع ع ع

رد الرئيس المشترك للجنة الدستورية، هادي البحرة، على وصف النظام السوري وفد المعارضة في اللجنة بأنه “تابع للنظام التركي”، باعتباره خرقًا للقواعد الإجرائية في اللجنة.

وقال البحرة في مؤتمر صحفي في جنيف حضره موفد عنب بلدي اليوم، الأربعاء 27 من تشرين الثاني، إن “وفد النظام خرق القواعد الإجرائية في اللجنة الدستورية خلال الجولة الحالية، عبر استخدامه لغة أخجل أن أقولها”.

وأضاف البحرة، “تصرف النظام أجبرنا على إطلاق وصف الاستبداد والإجرام على وفده، كونه لا يعبر عن إرادة الشعب وإنما يعبر عن القتل والتدمير”.

وكانت وسائل إعلام النظام السوري الرسمية استخدمت مصطلح “وفد النظام التركي” في الإشارة إلى الوفد المعارض المشارك في اجتماعات اللجنة المصغرة من اللجنة الدستورية في جنيف.

ودعا البحرة الجميع إلى الالتزام بما تم تحديده من قواعد سلوكية وقواعد إجرائية في اللجنة الدستورية، معتبرًا أنه من دون القواعد ستخرج اللجنة عن إطار عملها المحدد.

وجدد البحرة خلال المؤتمر على استمرار تعطيل وفد النظام السوري انعقاد أي جلسة حول اللجنة الدستورية بسبب إصراره على بحث ما أطلق عليها “المرتكزات الوطنية”.

كما رفض وفد النظام مقترحات ثلاثة تقدمت بها المعارضة، تضمنت دراسة الثوابت والمرتكزات الوطنية كافة، لكن ضمن المبادئ الأساسية والسياسية لدستور سوريا المستقبل، بحسب البحرة.

وقال البحرة، “إن كان وفد النظام جادًا، ليتفضل غدًا الخميس لبحث ذلك على الطاولة”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة