دوري الأبطال.. ثماني أندية ضمنت التأهل ومثلها تصارع للعبور

منظر عام لكأس دوري أبطال أوروبا ، 2018 (رويترز)

منظر عام لكأس دوري أبطال أوروبا ، 2018 (رويترز)

ع ع ع

ضمنت ثمانية فرق تأهلها بكشل رسمي إلى ثمن النهائي من دوري المجموعات بمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

والتحق برشلونة بقائمة المتأهلين رسميًا بعد فوزه على بروسيا دورتموند الألماني، بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب برشلونة “الكامب نو”، أمس الأربعاء 27 من تشرين الثاني، ليترك النادي الكتلوني بطاقة التأهل الثانية في المجموعة ليتصارع عليها بروسيا دورتموند وإنتر ميلان الإيطالي.

وضمن النادي الملكي ريال مدريد، ونادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، تأهلهما إلى الدور المقبل، نتيجة تعادلها يوم الثلاثاء 26 من تشرين الثاني، بهدفين لمثلهما على أرضية السانتياغو برنابيو، كما ذهبت صدارة المجموعة للفريق الباريسي لكون فارق النقاط بينهما خمسة نقاط.

وضمت قائمة المتأهلين: باريس سان جيرمان الفرنسي، ريال مدريد الإسباني، برشلونة الإسباني، لايبزيج الألماني، بايرن ميونخ الألماني، توتنهام الإنجليزي، مانشستر سيتي الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي.

وبعد تأهل هذه الأندية الثماني، يتبقى ثمانية مقاعد فقط لبقية المتنافسين، بينما تم إقصاء ثماني أندية من البطولة بشكل نهائي.

الأندية المقصاة من البطولة: كلوب بورج البلجيكي، جلطة سراي التركي، زفيزدا البوسني، أوليمبياكوس لوكوموتيف موسكو الروسي، جينك البلجيكي، سلافيا براج التشيكي، ليل الفرنسي.

وهناك مجموعتان حتى الآن لم يتأهل منها أي فريق إلى ثمن النهائي، وهي المجموعة الخامسة التي تضم كل من حامل اللقب ليفربول، نابولي، سالزبورج، والمجموعة الأخيرة التي تشهد تصدر أياكس، على حساب فالنسيا وتشيلسي، اللذين يبتعدان عنه بفارق نقطتين.

 اللاعبون الأفضل في الجولة الخامسة

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل في الجولة الخامسة من مسابقة دوري الأبطال.

وشهدت القائمة تواجد اللاعبين الأربعة، ليونيل ميسي (برشلونة)، روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، روميلو لوكاكو (إنتر ميلان)، وكيلور نافاس (باريس سان جيرمان).

وتألق نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي في المباراة التي جمعت فريقه مع بروسيا دورتموند، ليحجز بطاقة العبور للدور المقبل، وسجل البرغوث الأرجنتيني في مباراته الـ 700 مع برشلونة هدفًا، وصنع اثنين آخرين لزميليه سواريز وجريزمان.

وقام روميلو لوكاكو بتقمص دور ميسي أمام دورتموند، فسجل هدفًا وصنع اثنين لزميله لاوتارو مارتينيز، في المباراة التي خاضها إنتر ميلان الإيطالي ضد سلافيا براغ التشيكي.

وحرم كيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان ناديه السابق ريال مدريد من التسجيل في أكثر من مناسبة مؤكدة، ليحقق بتصدياته التعادل لناديه بهدفين لمثلهما على ملعب الريال “البرنابيو”.

أما النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني، واصل أرقامه التهديفية المميزة هذا الموسم، بتسجيله أربعة أهداف (سوبر هاتريك)، في شباك نادي سرفينا زفيزدا، وذلك في أقل من 15 دقيقة، ليتأهل بايرن بفوزه بستة أهداف دون رد.

وسيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا، في 30 من أيار عام 2020، على “ملعب أتاتورك” في مدينة اسطنبول التركية.

وتبلغ السعة الحالية لاستاد أتاتورك الأوليمبي الذي افتتح عام 2002، 76 ألف متفرج، فيما يسعى الإتحاد التركي لكرة القدم لرفع سعته لتصل إلى 92 ألفًا و200 متفرج بحلول 2024.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة