fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مهاجمان يسجلان 45 هدفًا في أقل من نصف موسم.. تعرف إليهما

مهاجم نادي لاتسيو شيرو أيموبيلي في الدوري الإيطالي (الدوري الإيطالي)

مهاجم نادي لاتسيو شيرو أيموبيلي في الدوري الإيطالي (الدوري الإيطالي)

ع ع ع

بلغت الحصيلة التهديفية لمهاجم نادي بايرن ميونخ، البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، ومهاجم نادي لاتسيو الإيطالي، تشيرو أيموبيلي، 45 هدفًا في المسابقات المحلية والأوروبية مع ناديهما، متفوقين على مهاجمي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، من ضمنهم أسماء كميسي وبنزيما وكريستيانو رونالدو ونيمار.

ولا يزال البولندي ليفاندوفيسكي يحقق الأرقام مع ناديه ويقترب من كبار هدافي دوري أبطال أوروبا، إذ يتصدر قائمة هدافي دوري الأبطال برصيد عشرة أهداف، بعد تسجيله أربعة أهداف في الجولة الخامسة في شباك النجم الأحمر الصربي.

وبلغت الحصيلة التهديفية لليفاندوفيسكي في الموسم الحالي، قبيل نهاية منتصف الموسم 26 هدفًا، بواقع 16 هدفًا في الدوري الألماني (بوندزليغا) متصدرًا ترتيب الهدافين في الدوري، وعشرة أهداف في دوري أبطال أوروبا.

أما مهاجم نادي لاتسيو الإيطالي تشيرو أيموبيلي، فيتفوق على ليفاندوفيسكي من الناحية التهديفية في الدوري المحلي برصيد 17 هدفًا، متفوقًا على أقرب منافسيه مهاجم إنترميلان روميلو لوكاكو، الذي سجل عشرة أهداف فقط.

ولكن الرصيد التهديفي لأيموبيلي في الدوري الأوروبي أقل بكثير من نظيره مهاجم بايرن ميونخ، إذ لم يسجل سوى هدفين فقط من ثلاث جولات.

ويبدو نادي لاتسيو قريبًا من الخروج من مجموعته في الدوري الأوروبي، بعد حلوله في المركز الثالث خلف كل من سيلتيك وكلوج، بينما سيواجه في الجولة الأخيرة نادي رين متذيل الترتيب.

أما نادي بايرن ميونخ فقد تأهل بشكل رسمي إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، متصدرًا مجموعته الثانية بالعلامة الكاملة، متفوقًا على كل من توتنهام والنجم الأحمر وأولمبياكوس اليوناني، بينما سيواجه بالجولة الأخيرة نادي توتنهام، حيث يسعى ليفاندوفيسكي لزيادة حصته التهديفية.

وسجل إيموبيلي الموسم الماضي 15 هدفًا بالدوري الإيطالي، محتلًا المركز السابع على لائحة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي، بالمشاركة مع أندريا بيلوتي مهاجم نادي تورينو.

بينما فاز روبرت ليفاندوفيسكي بجائزة هداف الدوري الألماني عن الموسم الماضي بعد تسجيله مع ناديه بايرن ميونخ 22 هدفًا في المسابقة، وهي المرة الثانية له على التوالي، والثالثة له في أربعة مواسم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة