fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد سداسية الذهب التاريخية.. أرقام قياسية لم يحققها ميسي حتى الآن

ليونيل ميسي بعد تتوجيه بالكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه - 3 من كانون الأول 2019 (ِAFP)

ليونيل ميسي بعد تتوجيه بالكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه - 3 من كانون الأول 2019 (ِAFP)

ع ع ع

لا تتوقف لعبة كرة القدم عن خلق الأرقام والإنجازات والتحديات أمام نجومها مهما وصلت إليه درجة احترافهم وعلت بهم أرقامهم.

وبعد تتويجه بجائزتين في يومين (الكرة الذهبية السادسة كأفضل لاعب في العالم، والهداف التاريخي للدوري الإسباني)، يسعى نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، لتجاوز أرقام قياسية جديدة وضعت نفسها في خط سير أهدافه.

وسيتعين على البرغوث الأرجنتيني، تخطي أرقام نجوم سابقين مثل نجم مانشتسر يونايتد راين غيغز، وحارس عرين ريال مدريد إيكر كاسياس، وتخطي زميله تشافي هرنانديز، ومنافسه الجوهرة السوداء البرازيلي بيليه، وأسطورة الريال خينتو.

الأكثر تحقيقًا للألقاب مع ناديه

إذا نجح ميسي في تحقيق ثلاثية هذا الموسم (دوري الأبطال، الليغا الإسبانية، كأس الملك)، سيرفع رصيده إلى 37 لقبًا مع نفس النادي وسيتجاوز بذلك ما أنجزه الويلزي راين غيغز مع المان يونايتد، بتحقيق 36 لقبًا.

ألقاب ميسي مع برشلونة 34 إلى الآن، (AS)

ألقاب ميسي مع برشلونة 34 إلى الآن، (AS)

الأكثر تسجيلًا لنادٍ واحد عبر التاريخ

سجل إدسون أرانتيس دو ناسيمينتو، الشهير باسم بيليه، 643 هدفًا في مشواره مع نادي سانتوس البرازيلي، على مدار 18 عامًا (من 1956 حتى 1974)، مقابل 614 هدفًا حققها ميسي لمصلحة ناديه برشلونة الإسباني، ليتبقى لميسي 29 هدفًا فقط ليتجاوز رقم بيليه الصامد لحوالي 45 سنة.

إحصائية ميسي بعد تسجيله الهدف رقم 600 مع برشلونة (FCBN)

إحصائية ميسي بعد تسجيله الهدف رقم 600 مع برشلونة (FCBN)

الأكثر تحقيقًا لدوري الأبطال والدوري المحلي

يمتلك أسطورة النادي الملكي السابق فرانشيسكو خينتو لوبيز ستة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ويعتبر اللاعب الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

بينما يمتلك ليونيل أندريس ميسي إلى الآن أربع كؤوس لدوري الأبطال، بفارق بطولتين عن نجم الريال، كما يتفوق خينتو على ميسي في عدد مرات حصوله على الدوري الإسباني برصيد 12 دوريًا، مقابل عشرة لميسي.

ميسي وكأس دوري أبطال أوروبا الرابع في تاريخه، 2014/2015 (divulgação)

ميسي وكأس دوري أبطال أوروبا الرابع في تاريخه، 2014/2015 (divulgação)

الأكثر مشاركة مع برشلونة تاريخيًا

يتقلص فارق المباريات بين متوسط ميدان برشلونة السابق، تشافي هرنانديز الملقب بزرقاء اليمامة، وميسي، فبعد ترك تشافي برشلونة توقف عداد مبارياته فيه عند الرقم 767 كأكثر اللاعبين مشاركة مع النادي الكتالوني، بينما توجد في خزينة مباريات ميسي مع برشلونة 701 مباراة.

وبعد خوض البرغوث مباراته ضد أتلتيكو مدريد، في 1 من كانون الأول الحالي، مسجلًا هدفًا قاد فيه فريقه للفوز في المباراة، فإن الفارق المتبقي فقط 66 مباراة بين النجمين.

صورة تجمع ميسي وتشافي في برشلونة، (AFP)

صورة تجمع ميسي وتشافي في برشلونة، (AFP)

الأكثر لعبًا في دوري أبطال أوروبا

يعتبر حارس ريال مدريد السابق إيكر كاسياس، أكثر من لعب في دوري أبطال أوروبا، بخوضه 181 مباراة، بينما شارك ليونيل ميسي في 140 مباراة مع برشلونة إلى الآن ما يجعل الفارق بينهما فقط 41 مباراة.

ميسي وكاسياس خلال مباراة الكلاسيكو في الدوري الإسباني



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة