بعد أحداث سلحب.. تعيين قائد شرطة جديد لحماة

camera iconاللواء جاسم الحمد قائد شرطة محافظة حماه (فيس بوك- الشرطة)

tag icon ع ع ع

عينت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري قائدًا جديدًا لشرطة محافظة حماة، وذلك بعد أحداث أمنية شهدتها منطقة سلحب بريف حماة في الأيام الماضية، وأسفرت عن مقتل وإصابة ضباط وعناصر من الشرطة.

وقالت صفحة “الشرطة” التابعة لوزارة الداخلية أمس، الخميس 5 من كانون الأول، إن الوزارة عينت اللواء جاسم الحمد، قائدًا لشرطة محافظة حماة، بعد أن كان يشغل منصب مدير إدارة السجون في الوزارة.

وتحدثت صفحات موالية منها “سلحب 1″، أن تعيين اللواء الحمد جاء بدلًا من اللواء خالد الهلال، مشيرة إلى أن إقالة الأخير جاءت على خلفية الأحداث الأمنية التي شهدتها سلحب في الأيام الماضية.

وكانت مدينة سلحب شهدت هجومًا من قبل من وصفتهم الرواية الرسمية بـ”الخارجين عن القانون” الثلاثاء الماضي، وأسفر عن مقتل مدير الناحية، النقيب مهند علي وسوف، وإصابة آخرين من عناصر الشرطة، لتعاود الأجهزة الأمنية مطاردة المسلحين بعملية واسعة.

وعقب ذلك أصيب رئيس فرع الأمن الجنائي، العقيد أكرم نافية، وقتل شرطي وأصيب آخرون من عناصر الشرطة، في أثناء عملية مداهمة لإلقاء القبض على المسلحين المطاردين في المدينة، وأسفرت أيضًا عن قتل واعتقال عدد منهم، بحسب المصادر الرسمية.

وقالت صفحة “الشرطة” حينها إن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من ضباط وعناصر الشرطة، ومقتل والقبض على بعض من “الخارجين عن القانون، بعد أن استخدم المجرمون جميع أنواع الأسلحة من قواذف ودوشكا وقنابل”.

وشهدت المنطقة عمليات مطاردة من أجهزة الأمن السورية في اليومين الماضيين، أدت إلى اعتقال 15 شخصًا بينهم منفذ عملية قتل مدير ناحية سلحب، الذي اعتقل في عملية “أمنية دقيقة” جنوب غربي المحافظة، وفق “وزارة الداخلية السورية”.

وتتركز في المنطقة ميليشيات تابعة للنظام السوري، تستخدم السلاح بشكل عشوائي، ما أدى إلى حوادث اشتباكات عديدة بين الأجهزة الأمنية في الأشهر الماضية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة