fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد العزب.. رئيس “اتحاد الصحفيين السوريين” في الرياض

رئيس اتحاد الصحفيين السوريين ضمن اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب بالرياض - 4 كانون الأول 2019 (صفحة اتحاد الصحفيين السوريين على فيس بوك)

ع ع ع

أعلن “اتحاد الصحفيين السوريين” عن مشاركة رئيس الاتحاد، موسى عبد النور، في اجتماعات الأمانة العامة التابعة لـ “اتحاد الصحفيين العرب” في الرياض.

ونشر “الاتحاد” في صفحته الرسمية على “فيس بوك” أمس، الخميس 5 من كانون الأول، صورة من الاجتماع، يظهر فيها رئيس “اتحاد الصحفيين السوريين”، جالسًا بجوار عدد من الحضور العرب والخليجيين.

وبدأت اجتماعات الأمانة العامة لـ “الاتحاد العام للصحفيين العرب” في الرياض الثلاثاء الماضي.

بينما أثار ظهور صورة عبد النور في الاجتماعات، تساؤلات حول ارتباطها بالأخبار المتداولة عن عودة العلاقات الدبلوماسية بين النظام السوري والمملكة العربية السعودية.

وذكرت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام، منذ أيام، نقلًا عن مصدر قالت إنه رفض الكشف عن اسمه، أن افتتاح السفارة السعودية في دمشق “ليس بعيدًا”.

وسبق أن تداولت مواقع إخبارية خبر افتتاح الرياض سفارتها في دمشق مطلع العام الحالي عقب افتتاح دولة الإمارات سفارتها في دمشق نهاية العام الماضي.

لكن وزارة الخارجية السعودية نفت، حينها، نيتها افتتاح سفارتها المغلقة منذ آذار عام 2012، على خلفية تصاعد وتيرة المواجهات العسكرية في سوريا.

وتأتي زيارة عبد النور بعد وزير التربية في حكومة النظام، عماد موفق العزب، الذي شارك في فعالية منظمة في الرياض، ضمن زيارة إلى السعودية، التي جمدت العلاقات الدبلوماسية مع حكومة النظام السوري إثر بدء الاحتجاجات في سوريا.

وعين موسى عبد النور رئيسًا لـ “اتحاد الصحفيين السوريين” عام 2017، وكان قد التحق بالعمل التلفزيوني منذ عام 1998، وعمل مراسلًا لمجلة “الرياضة اليوم” الإماراتية عام 2005، ومراسلًا لإذاعة “BBC” البريطانية عام 2007.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة