fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اعتقالات بإنزال جوي جديد للتحالف في ريف دير الزور

أحد أفراد طاقم CH-47 من طراز Chinook التابع لقوات التحالف يطل من السماء أثناء مهمة نقل في شمال شرق سوريا - (RAY BOYINGTON/U.S. ARMY)

أحد أفراد طاقم CH-47 من طراز Chinook التابع لقوات التحالف يطل من السماء أثناء مهمة نقل في شمال شرق سوريا - (RAY BOYINGTON/U.S. ARMY)

ع ع ع

نفذ التحالف الدولي بالتعاون مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) والطيران المروحي، حملة مداهمات واعتقالات في بلدة درنج بالريف الشرقي بمحافظة دير الزور السورية.

واعتقل عدد من الأشخاص جراء الحملة التي استمرت من منتصف ليل أمس حتى ساعات فجر اليوم، 7 من كانون الأول، بحسب ما نقلت شبكة “فرات بوست” المحلية.

وبحسب ما قالته شبكة “أخبار دير الزور” الموالية للنظام السوري، عبر صفحتها في “فيس بوك”، في هذا الإنزال الجوي تم اعتقال ستة أشخاص، خمسة منهم من المدنيين وشخص واحد تابع لتنظيم “الدولة”، وذلك بحجة التحقيق معهم.

#دير_الزور || متابعة :شنّت قوّات الاحتلال الأمريكي بدعم من الطيران المروحي وعدد من عناصر المجموعات المُنحلّة حملة…

Gepostet von ‎شبكة أخبار دير الزور Deir AL-Zour-News‎ am Freitag, 6. Dezember 2019

لا تعد هذه الاعتقالات الأولى من نوعها في ريف دير الزور، فقد تكررت عمليات الإنزال الجوي في مناطق دير الزور شرق الفرات خلال الأشهر الماضية، وطالت الاعتقالات إثرها أشخاصًا مطلوبين لقوات “التحالف” بتهم مختلفة، أبرزها الانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وكان آخر هذه الإنزالات، في 30 من تشرين الثاني الماضي، في قرية الحريجية التابعة لناحية الصور بريف المحافظة الشمالي، وأسفرت عن اعتقال مجموعة من أبناء المنطقة العاملين في مجال تهريب النفط، واتهامهم بالتعامل مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، بحسب ما نقلت حينها شبكة ”دير الزور 24”.

ونفذ التحالف الدولي عملية إنزال جوي في ريف دير الزور الشرقي، اعتقل خلالها عددًا من المتهمين بالانتماء إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، وذلك بالتعاون مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، في 22 من تشرني الثاني الماضي.

وفي أيلول الماضي نُفذت مداهمة في قرية الجاسمي شمالي دير الزور من قبل قوات التحالف و”قسد” وأسفرت عن اعتقال ثلاثة أشخاص في ذلك الوقت، بحسب “فرات بوست”.

سبق ذلك عملية أخرى في منتصف تموز الماضي، حين نفذ “التحالف” إنزالًا جويًا في ريف دير الزور الشرقي، وقتل إثره 15 شخصًا، في أثناء محاولة القبض على قيادي سابق في تنظيم “الدولة”.

وأدت تلك الحادثة إلى مظاهرات شعبية غاضبة في دير الزور، رفضت تلك العمليات التي استهدفت المدنيين في المنطقة، ونددت بقتلهم.

وأعلن التحالف الدولي القضاء على نفوذ تنظيم “الدولة” في مناطق شرق الفرات، في آذار الماضي، عبر عملية عسكرية واسعة بالتعاون مع “قسد”، ومنذ ذلك الوقت تعمل تلك القوات على إنهاء خلايا التنظيم وملاحقتها، في ظل عمليات متواصلة لمقاتلي التنظيم في المنطقة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة